ثنائية ليفربول تطرد ميلان خارج أوروبا

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 12:13 صباحاً
ثنائية ليفربول تطرد ميلان خارج أوروبا
أوريجي

المدينة نيوز :- قضى ليفربول على آمال مضيفه ميلان في التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه عليه 2-1 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

وأحرز هدفي ليفربول محمد صلاح (36) وديفوك أوريجي (55)، فيما سجل فيكايو توموري هدف ميلان (29).

ودخل ليفربول هذه المباراة ضامنا للتأهل والصدارة، فحقق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط في المركز الأخير، ليفشل حتى في التحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وأشرك مدرب ليفربول يورجن كلوب، مجموعة من اللاعبين البدلاء، لكنه زج بالثنائي محمد صلاح وساديو ماني في الخط الأمامي.

في الناحية المقابلة، خاض ميلان اللقاء بتشكيلته الأساسية، بقيادة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الخط الأمامي، ونجم الوسط فرانك كيسي.

وبدأ ليفربول المباراة مهاجما، ومرر صلاح الكرة إلى الظهير نيكو ويليامز الذي أطلق تسديدة سهلة في متناول الحارس مايك ماينان في الدقيقة الثالثة.

ورد ميلان في الدقيقة الثامنة، عبر عرضية من جونيور ميسياس، ارتقى لها المدافع الإنجليزي توموري برأسه، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر كان متيقظا.

وعاد ليفربول ليهدد مرمى ميلان في الدقيقة التاسعة عشرة، عندما حصل تشامبرلين على الكرة من ويليامز، قبل أن يسدد في المدافع توموري، لتخرج الكرة إلى ركنية، نفذها تشامبرلين على رأس زميله المدافع ابراهيما كوناتي الذي ذهبت محاولته فوق المرمى.

ورفع جناح ميلان ابرهيم دياز كرة نحو القائم القريب، حاول المدافع أليسيو رومانيولي متابعتها، لتحدث دربكة قبل أن تصل المدافع الآخر توموري الذي سددها في الشباك من مسافة قصيرة.

نشط ليفربول بعد تلقيه الهدف، فتلقى المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي الكرة داخل منطقة الجزاء، فاستدار قبل تسديدا بين يدي الحارس ماينان في الدقيقة 32.

وبعدها بدقيقتين، وصلت الكرة إلى تشامبرلين على مشارف منطقة جزاء ميلان، ليسددها قوية، ارتطمت بتوموري قبل أن تواصل مسيرها فوق المرمى.

لكن انتظار ليفربول لتحقيق التعادل لم يدم طويلا، فحصل تشامبرلين على الكرة، ليراوغ من أمام قبل أن يسدد كرة قوية، صدها الحارس ماينان، لترتد إلى صلاح الذي أودعها الشباك بثقة في الدقيقة 36.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، دون خطورة تذكر، باستثناء تسديدة من أوريجي ذهبت فوق العارضة في الوقت بدل الضائع.

وبعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني، حصل لاعب ليفربول تاكومي مينامينو على تمريرة من زميله الظهير اليوناني كوستاس تسيميكاس، ليطلق تسديدة علت مرمى ميلان.

وهيأ صلاح الكرة للتسديد بقدمه اليسرى، لكن ماينان لم يجد صعوبة في إيقاف تسديدته بالدقيقة 53، وبعدها بدقيقتين، تمكن أوريجي من تسجيل هدف التقدم للفريق الإنجليزي عندما انطلق ماني من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة التي ارتدت من القائم، ليتابعها المهاجم البلجيكي برأسه أنيقة داخل الشباك.

حاول ميلان الرد سريعا، فحصل ميسياس على تمريرة من كرونيتش، قبل أن يسدد فوق المرمى بالدقيقة 61، ثم خرج صلاح وماني من الملعب، ليشارك بدلا منهما نابي كيتا وجو جوميز.

وكاد أوريجي يسجل هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 66، عندما تلقى تمريرة من كيتا، ليسدد منخفضة ابتعدت قليلا عن المرمى، وبعدها بثلاث دقائق ارتقى اللاعب نفسه لعرضية من ويليامز، لكنه فشل في توجيه رأسيته نحو المرمى.

وبدا ميلان مستسلما لنتيجة المباراة رغم تبقي 20 دقيقة على انتهاء زمنها الأصلي، سدد إبراهيموفيتش ركلة حرة في الحائط البشري الخاص بليفربول في الدقيقة 82.

وتلقى كيسي تمريرة جميله من زميله البديل ساليميكرز، لينفرد بالمرمى، قبل أن يتصدى الحارس أليسون لمحاولته في الدقيقة 86.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات