كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ملتقى "قبة الابتكار الدولي" الثالث

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 02:29 مساءً
كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ملتقى "قبة الابتكار الدولي" الثالث
ملتقى "قبة الابتكار الدولي"

المدينة نيوز :- شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI)، في فعاليات ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة الثالث، والذي عقد تحت عنوان (الاقتصاد الرقمي – اقتصاد المستقبل... التحول الآمن إلى التجارة الإلكترونية الواقع والتحديات)، بتنظيم من مؤسسة قبة الابتكار للاستشارات والتدريب، وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

ويهدف الملتقى إلى الوقوف على الواقع الحقيقي لأهمية وإمكانية التحول الآمن للتجارة الإلكترونية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبحث الأطر الشاملة لآليات التحول والتشجيع على تبنيه، بالإضافة إلى طرح مبادرات وأطر عمل مشترك تساهم في دعم هذا التحول.
وخلال الملتقى الذي حظي بمشاركات خارجية من العراق وقطر ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، ناقش المشاركون على مدار يومين عدة محاور أبرزها البنية الرقمية الآمنة ودورها في تحول المؤسسات للتجارة الإلكترونية، وآليات دعم وتوسيع المساهمة الاقتصادية للمؤسسات الفاعلة في التجارة الرقمية، والتحديات التي تواجه التحول وأفضل الممارسات تنفيذيا وقانونيا وفنياً.
وأكد الأستاذ الدكتور ناصر النسور عميد الكلية الجامعية خلال مشاركته في الملتقى، على ضرورة التركيز على التعليم بغرض الابتكار والتحول الرقمي في التعليم، والسير في اعتماد الابتكار والإبداع كوسيلة لتحقيق الجودة في التعليم وإتاحة الفرصة أمام الطاقات الشبابية لقدرتهم على دعم أوطانهم والتغيير نحو الأفضل لتكون بيئة تعليمية شاملة وداعمة للابتكار، وكذلك لإحداث تغيير شامل في منظومة التعليم العالي وتخريج أجيال مبدعة لقيادة التقدم في الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار الدكتور النسور إلى أن إدراك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مؤسس الكلية الجامعية للابتكار، أهمية الثورة الصناعية والمعرفية والتكنولوجية، قادته إلى إنشاء الكلية، بهدف التعليم من أجل الابتكار والانتقال من التدريس التقليدي، وترك مساحة للتفكير الإبداعي وصنع المعلومة الجديدة من خلال مواكبة التطور التقني حول العالم واغتنام الفرص الهائلة لخلق التحول الرقمي.
من جانبه قال رئيس الملتقى المستشار راني العمري أن إقامة الملتقى في الأردن له فوائد كثيرة من أجل إطلاق برنامج وطني يعمل على دعم وتسريع الإنتاج الريادي للشباب الأردني وتأهيل رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الاقتصادية الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، وعبر عن أمله بأن يصدر عن الملتقى توصيات عمل حقيقية ليتم رفعها لأصحاب القرار.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي