طقس العرب : فرصة جيدة لتساقط الثلوج هذا الشتاء

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 05:14 مساءً
طقس العرب : فرصة جيدة لتساقط الثلوج هذا الشتاء
ثلوج - ارشيفية

المدينة نيوز :- أعلن موقع طقس العرب، عن توقعاته للحالة الجوية خلال فصل الشتاء.

وقال الموقع، إن فصل الشتاء الحالي يتميز بكثرة التقلبات والتباين في الطقس خلال العديد من الفترات مع وجود إشارات حول فترة باردة باردة جدا ونشطة يعتقد أنها منتصف الشهر المقبل.

وأضاف أن الفصل يتميز أيضا إلى نشاط كبير بشأن المرتفع الجوي السيبيري في أوقات عدة مع التأكيد على وجود فرص إحصائية جيدة لتساقط الثلوج بالمقارنة مع فصول الشتاء السابقة.

ورجح الموقع أن تكون معدلات الهطول المطرية “حول إلى أقل” من المعدلات السنوية، في حين تكون درجات الحرارة “حول إلى أبرد” من المعدلات.

وعن توقعات الشهر الحالي، قال إنه من المتوقع انتهاء الشهر بأمطار “حول إلى أقل” من المعدلات عموما وتكون درجات الحرارة “حول إلى أبرد” من المعدل، في حين فرصة تشكل السيول تكون ضعيفة تتحول إلى متوسطة منتصف الشهر، ومن ثم مرتفعة مع نهاية الشهر.

وذكر أنه لا يوجد أية فرص لتساقط الثلوج في النصف الأول من الشهر الجاري، بينما تصبح متوسطة في نهاية الشهر فوق الجبال العالية في بلاد الشام.

وعن توقعات الشهر المقبل، رجح المتوقع أن تكون الهطولات المطرية حول المعدل السنوي وتكون درجات الحرارة أبرد من الشهر الجاري بشكل ملحوظ وترتفع فرص تشكل السيول من متوسطة إلى عالية، بينما تكون فرصة تساقط الثلوج من متوسطة إلى عالية.

ولفت إلى أن 45 بالمئة من فصول الشتاء التي تتشابه مع هذا الفصل تساقطت الثلوج خلالها في مرتفعات المملكة في شهر كانون الثاني.

وعن توقعات شهر شباط، توقع أن تكون الهطولات المطرية حول إلى أقل من المعدل السنوي وتكون درجات الحرارة حول إلى أقل من المعتاد ويتميز الشهر بكثرة التقلبات الجوية، متوقعا أن تكون فرص تشكل السيول متوسطة، بينما تكون فرصة تساقط الثلوج من متوسطة إلى عالية مع الإشارة إلى أن 50 بالمئة من فصول الشتاء التي تتشابه مع هذا الفصل تساقطت الثلوج خلالها في مرتفعات المملكة في شهر شباط.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي