مقاتلات روسية تعترض طائرات فرنسية فوق البحر الأسود .. وموسكو تحذر

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 05:54 مساءً
مقاتلات روسية تعترض طائرات فرنسية فوق البحر الأسود .. وموسكو تحذر
مقاتلات روسية تعترض طائرات فرنسية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ مقاتلات روسية من طراز "سو-27" اعترضت مقاتلة من طراز "رافال" وأخرى من طراز "ميراج" تابعة للقوات الجوية الفرنسية فوق البحر الأسود.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّه "لتحديد الأهداف الجوية ومنع انتهاك حدود الدولة للاتحاد الروسي، تم رفع مقاتلات سو-27 من قوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الجنوبية في الهواء. وتعرفت أطقم المقاتلات الروسية على الأهداف الجوية، وهما المقاتلتان التكتيكية ميراج 2000 ورافال، وكذلك طائرة صهريجية من طراز C-135 تابعة للقوات الجوية الفرنسية، ورافقتها فوق البحر الأسود".

وذكر البيان أنّه "بعد خروج الطائرات العسكرية الأجنبية من حدود دولة الاتحاد الروسي، عادت المقاتلات الروسية بسلام إلى المطار، ولم يُسمح بأي انتهاك لحدود الدولة في الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان أنّ تحليقات المقاتلات الروسية نُفِّذت "بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام الأجواء فوق المياه المحايدة، من دون عبور الطرق الجوية والتقارب الخطر مع طائرات الدول الأجنبية".

وتوترت الأجواء في منطقة البحر الأسود، خلال الشهر الماضي، على خلفية مناورات بحرية نفّذتها دول حلف "الناتو" فيه، الأمر الذي أثار استنكار روسيا.

موسكو تسلّم واشنطن مذكرة تحذير

سلّمت وزارة الخارجية الروسية مذكرة احتجاج للسفارة الأمريكية لدى موسكو، تحذر فيها الولايات المتحدة من التبعات الخطيرة للاستفزازات على الحدود الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، إن "النشاط العسكري للولايات المتحدة والدول الأعضاء في الناتو على طول الحدود الروسية، وتحليق الطائرات الحربية والمناورات الخطرة للسفن، في ازدياد مستمر".

وأضافت: "هذه المحاولات تشكل اختبارا لقوة النظام الأمني لحدودنا، ونظرا لنقل الجيش الأمريكي وحلفائه في الناتو هذه الاستفزازات لتطال الطائرات المدنية، سلّمنا السفارة الأمريكية لدى موسكو مذكرة احتجاج اليوم الأربعاء، نحذر فيها من العواقب الخطرة لمثل هذا التهور".

وتابعت: "روسيا تحتفظ بحق الرد على استفزازات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على حدودها وستستخدم جميع الوسائل المتاحة إن لم تتوقف هذه الإجراءات".

وورد في المذكرة: "انطلاقا من حقنا المشروع في الرد على تحديات الولايات المتحدة وأعضاء الناتو، ولمنع التهديدات الناشئة والقضاء عليها، سنستخدم جميع الوسائل المتاحة لدينا".

المصدر: "تاس" + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة