افتتاح عيادة للإقلاع عن التدخين في جامعة البترا

تم نشره الجمعة 07 كانون الثّاني / يناير 2022 08:28 مساءً
افتتاح عيادة للإقلاع عن التدخين في جامعة البترا
افتتاح عيادة للإقلاع عن التدخين في جامعة البترا

المدينة نيوز :- افتتحت جامعة البترا عيادة خاصة للمساعدة على الإقلاع عن التدخين هي الأولى من نوعها في الجامعات الخاصة الأردنية، بهدف مساعدة الطلبة والعاملين في الجامعة والمجتمع المحلي على الإقلاع عن التدخين .
وأكد عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية الدكتور إبراهيم الأدهم، أن العيادة التي افتتحت في مبنى كلية الصيدلة، تعمل على مساعدة الطلبة وكوادر الجامعة على الإقلاع عن التدخين، قائلاً "يعتقد العديد من الأشخاص أن السجائر الإلكترونية يمكن أن تكون بديلًا صحيًا عن التدخين وهذا اعتقادٌ خاطئ"، مشيراً إلى أن الإقلاع عن هذه الآفة هو خير سبيل للخلاص منها نهائياً .
وقالت رئيسة لجنة مكافحة التدخين في جامعة البترا الدكتورة زينب الكيلانين، إن الهدف الأساسي من العيادة هو المساعدة على الإقلاع عن التدخين بطريقة علمية وطبية منظمة، مشيرة إلى أنه تم تدريب كوادر على استراتيجيات الإقلاع عن التدخين بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان وبدعم متواصل من إدارة الجامعة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومكتب مكافحة السرطان.
بدورها، قالت عضو اللجنة الدكتورة سوزان عبد المالك، إن العيادة تسعى أيضاً إلى إجراء الدراسات والأبحاث وإصدار النشرات والملصقات والأفلام وإقامة المؤتمرات والندوات، عن مضار التدخين وسبل الإقلاع عنه، كما تهدف العيادة إلى تقديم خدماتها مستقبلًا إلى أفراد المجتمع المحلي والتركيز على طلبة المدارس.
من جهتها، قالت مسؤولة العيادة الدكتورة روان عجيلات، إن العيادة تعمل على إجراء الفحوص اللازمة للراغبين بالإقلاع عن التدخين وتقديم العلاج السلوكي، وتدرس كل حالة على حدة مجانًا للمساعدة على الاقلاع عن التدخين.
--(بترا)