"5 ملايين دولار" مقابل معلومات حول مقتل موظفي وكالة أميركية في السودان

تم نشره السبت 08 كانون الثّاني / يناير 2022 07:12 مساءً
"5 ملايين دولار" مقابل معلومات حول مقتل موظفي وكالة أميركية في السودان
موظفي وكالة أميركية في السودان

المدينة نيوز :- أعلن موقع "برنامج المكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، سعي السلطات في الحصول على معلومات تخص مقتل موظفَين اثنين لدى للوكالة الأميركية للتنمية الدولية على يد مسلحين في السودان.

وقال البرنامج في بيان عبر حسابه في تويتر، السبت، إن مسلحين قتلوا جون جرانفيل وعبد الرحمن عباس رحمه أثناء عودتهما إلى المنزل بعد حفلة ليلة رأس السنة الجديدة عام 2008. 

وأضاف البيان أن جرانفيل كان يعمل في برامج الديمقراطية والحوكمة، بينما عمل رحمه كسائق. أطلق مسلحون النار عليهم وقتلوهم في الأول من يناير عام 2008 أثناء عودتهم من حفلة ليلة رأس السنة في الخرطوم".

وطالب الموقع من يملك معلومات حول مقتل الموظفين التواصل عبر سغنال أو تلغرام أو واتساب، وأكد أن من يفعل ذلك قد قد يكون مؤهلاً للحصول على مكافأة. 

واشنطن: ندعم بقوة مبادرة الحوار الأممية في السودان

أكدت الولايات المتحدة مجدداً اليوم السبت، دعم مبادرة الحوار الأممية في السودان بقوة، على حد تعبيرها.

وحضت الخارجية الأميركية جميع الأطراف السودانية على اغتنام فرصة الحوار، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى انتهاء مهمة البعثة الأممية في السودان بإجراء الانتخابات.

وكانت الولايات المتحدة أكدت في وقت سابق اليوم، دعوتها القادة والمسؤولين في السودان إلى إجراء حوار شامل حول الانتقال الديمقراطي.

فقد أعلنت مولي في، مساعدة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، لشؤون إفريقيا، في بيان، أنها التقت في السودان مع القيادات المدنية وأعضاء المجلس السيادي لإيضاح السياسة الأميركية.

كما أشارت إلى أنها شددت على أن الولايات المتحدة لن توسع العلاقات الثنائية بين البلدين، دون توقف القوى الأمنية عن استعمال القوة ضد المتظاهرين، ومحاسبة المتورطين، وفق تعبيرها.

الحرة + العربية