تنفيذ مشروع نعم أنا قادرة في جرش

تم نشره الأربعاء 12 كانون الثّاني / يناير 2022 11:00 مساءً
تنفيذ مشروع نعم أنا قادرة في جرش
محافظة جرش

المدينة نيوز :- تنفذ جمعية حماية ضحايا العنف الأسري بالشراكة مع جمعية سيدات جرش الخيرية مشروع "نعم: أنا قادرة" والذي يهدف إلى تعزيز الاستقلال المالي للمرأة والدمج الاجتماعي لها في المحافظة.
ويأتي المشروع ضمن أنشطة مؤسسات المجتمع المدني وتنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة "مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن" الممول من الاتحاد الأوروبي.
وجرى الاتفاق بين الجمعيتين على عمل مذكرة تفاهم لتحديد مهام الفريقين والتعاون المشترك في تنفيذ هذا المشروع والمشاريع المستقبلية، والذي سيبدأ العمل فيه خلال كانون الثاني 2022 ولمدة عشرة اشهر. وبحسب بيان صادر عن الجمعيتين، اليوم الاربعاء، فإن فكرة المشروع جاءت لدعم السيدات الأردنيات من الفئة المستهدفة في محافظة جرش، إضافة للحاجة الى تطوير مشغل الخياطة الموجود بجمعية سيدات جرش، والمتخصص في صناعة الألبسة والمطرزات، بحيث يصبح المشغل قادراً على إنتاج الكمامات العصرية المطابقة للمواصفات والمقاييس الصحية، في ظل جائحة كورونا والحاجة المستمرة لها في السوق المحلي.
كما سيضم المشروع حوالي 75 سيدة مشاركة، منهن 30 سيدة سيتم تطوير قدراتهن في صناعة الكمامات من خلال المشغل التابع لجمعية سيدات جرش، واختيار 45 سيدة لتطوير مهارات التسويق لمنتجات مشاريعهن.
ويقدم المشروع التدريب على مهارة إدارة الوقت والاتصال والتواصل والوعي بالقوانين الخاصة بالحقوق العمالية ومهارات إبداعية والقدرة على حل المشكلات، ومهارة التخطيط والتنظيم ومهارة تصوير المنتج وإدارة المشاريع.
--(بترا)