كارثة.. باطن الأرض يبرد أسرع من المعتاد

تم نشره الثلاثاء 18 كانون الثّاني / يناير 2022 05:32 مساءً
كارثة.. باطن الأرض يبرد أسرع من المعتاد

المدينة نيوز :- حذر الباحثون من أن باطن الأرض يبرد بشكل أسرع بكثير مما كان متوقعًا في السابق؛ مما يجعل الكوكب أقرب إلى أن يصبح أرضًا قاحلة باردة مثل المريخ.

فمنذ تكوينها ، أطلقت الأرض كميات هائلة من الحرارة من أعماق باطنها إلى السطح، والتي تدفع في المقام الأول الحمل الحراري، وعدد من الأنشطة التكتونية، ولعبت منطقة الوشاح دورًا أساسيًا في عملية نقل هذه الحرارة، وهي التي يكون فيها اللب المنصهر الساخن على اتصال مباشر مع معادن الوشاح ذات الحالة الصلبة، وتساعد في نقل الطاقات الحرارية من النواة إلى الوشاح الذي يغطيها.

txtمعجزة إلهية.. ميلاد بقرة بثلاثة عيون يثير ضجة كبيرة
txtضرب وخنق وتجميد في الثلاجة.. رجل ينهي حياة حبيبته بطريقة بشعة
وفي دراسة ، نظر العلماء في مدى جودة هذا المعدن الحدودي، المسمى بريدجمانيت ، في نقل الحرارة من اللب إلى السطح، ووجدوا أن الحدود كانت قادرة على صرف الكثير من الحرارة لدرجة أن العلماء يعتقدون الآن أن الأرض تفقد الحرارة من باطنها بمعدل أسرع بكثير مما كان متوقعًا في السابق.

وعندما تشكلت الأرض لأول مرة منذ حوالي 4.5 مليار سنة، كانت مغطاة بمحيط عميق من الصهارة ، والتي بردت تدريجيًا لتشكل القشرة التي نعرفها اليوم.

ونظرًا لأن باطن الأرض لا يزال ينبعث منها الحرارة، فسيبرد تمامًا في النهاية؛ مما يحول الكوكب إلى أرض قاحلة مثل المريخ وعطارد.

txtمشهد مخيف.. هجوم أسراب من الخنافس يدمر مدينة في الأرجنتين
txtكويكبات مدمرة تصطدم بـ الأرض دون إنذار مسبق
ولإعادة إنشاء تأثيرات الحرارة والضغط الشديدة التي تواجهها الحدود بين الوشاح واللب ، قام فريق من العلماء بإشعاع بلورة واحدة من البردجمانيت بالليزر النبضي.

ويؤدي هذا في الوقت نفسه إلى زيادة درجة حرارته إلى 2440 كلفن والضغط إلى 80 جيجا باسكال ، وهو قريب مما نعرف أنه الظروف في الوشاح السفلي - ما يصل إلى 2630 كلفن و 127 جيجاباسكال من الضغط.

قال عالم الكواكب موتوهيكو موراكامي ، الذي قاد الدراسة: "نظام القياس هذا يسمح لنا بإظهار أن الموصلية الحرارية للبريدجمانيت أعلى بحوالي 1.5 مرة مما هو مفترض، تشير الأبحاث إلى أن هذه العملية الطبيعية لتبريد قلب الأرض يمكن أن تتسارع، وعندما يبرد؛ يتحول البريدجمانيت إلى معدن بوست بيروفسكايت، ولكن مع زيادة كمية الايروفسكايت في حدود اللب ـ الوشاح ، فإن تبريد الوشاح قد يتسارع أكثر من ذلك.

ويقدر الباحثون أن هذا المعدن يوصل الحرارة بشكل أكثر كفاءة من البردجمانيت، وقال موراكامي: "يمكن أن تعطينا نتائجنا منظورًا جديدًا لتطور ديناميكيات الأرض.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”