“أبو فلة” يقترب من جمع 10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين

تم نشره الثلاثاء 18 كانون الثّاني / يناير 2022 08:52 مساءً
“أبو فلة” يقترب من جمع 10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين
ابو فله

المدينة نيوز :- بعد أيام، من إعلانه تنظيم حملة لجميع مبلغ 10 مليون دولار للاجئين، جمع اليوتيوبر الشهير أبو فلة ما يزيد عن 9 ملايين و 250 ألف دولار أمريكي حتى اليوم الثلاثاء.

وتتابع “تركيا بالعربي” حملة أبو فلة التي أطلقها عبر بث مباشر على يوتيوب وفيسبوك، داخل غرفة زجاجية.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عربية إنّ “أبو فلة” ذو الأصول الصومالية، يشارك في الحملة القادمة من خلال حبس نفسه داخل غرفة زجاجية في برج خليفة حتى جمع 10 ملايين دولار.

وحول الحملة قالت صحيفة “البيان” إنّ الحملة تحمل اسم “أجمل شتاء في العالم” وستطلق ابتداء من اليوم الجمعة، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى دعم الشعوب التي تعاني ظروفاً صعبة من جراء برد الشتاء، ومساندة اللاجئين الذين اضطرتهم ظروفهم إلى سكن الخيام في العالم العربي وأفريقيا.

وأكّدت الصحيفة أنّ الحملة ستتعاون مع “أبو فلة”، أحد أبرز صناع المحتوى المتخصص بالألعاب الإلكترونية والترفيهية في المنطقة العربية، في المبادرة الإنسانية التي تهدف لجمع 10 ملايين دولار بهدف تقديم الدعم لأكثر من 100 ألف أسرة من اللاجئين والمحتاجين، لمساعدتهم على تخطي برد الشتاء.

وسيحبس “أبو فلة” نفسه في غرفة زجاجية وسط دبي، لحين جمع المبلغ، ولن يغادرها حتى اكتمال المبلغ.

والغرفة الزجاجية تقع في منطقة “برج بلازا” في محيط برج خليفة، وسيبثّ “أبو فلة” من هناك المحتوى الخاص بالمبادرة على قناته في “يوتيوب” في بث حي يستمر حتى اكتمال جمع المبلغ.

وقال “أبو فلة” إنّ “مشاركته في هذه المبادرة تهدف إلى دعم الآلاف من اللاجئين والنازحين في المنطقة ممن يحتاجون إلى كل دعم يجدونه”.

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.



مواضيع ساخنة اخرى