الصليب الأحمر يدعو إلى نقل محتجزي غوانتانامو المؤهلين

تم نشره الخميس 20 كانون الثّاني / يناير 2022 01:29 مساءً
الصليب الأحمر يدعو إلى نقل محتجزي غوانتانامو المؤهلين
الصليب الأحمر

الصليب الأحمر يدعو إلى نقل محتجزي غوانتانامو المؤهلين

نسخ الرابط
عمان 20 كانون الثاني (بترا)- دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تسريع وتيرة الجهود التي تبذلها الحكومة الأميركية لنقل جميع المحتجزين في سجن غوانتانامو المؤهلين للنقل دون تأخير مع الحفاظ على سلامتهم وفرص إعادة إدماجهم.
وقالت في بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، نسخة منه، إنه يساور اللجنة الدولية قلق بالغ بشأن الأشخاص الباقين في غوانتانامو الذين يقبعون وراء القضبان منذ سنوات عديدة في ظل الضبابية التي تكتنف مصيرهم، وما زال بعض المحتجزين قابعين في غوانتانامو اليوم رغم أنهم مؤهلين للنقل منذ أكثر من عشر سنوات.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في الولايات المتحدة وكندا، باتريك هاملتون: يجب نقل المحتجزين الذين تعتبرهم حكومة الولايات المتحدة مؤهلين اليوم. وأضاف أن المسوغ الإنساني لتمكين هؤلاء المحتجزين الذين برئت ساحتهم من المغادرة أمر جلي، خاصة بالنسبة للذين تأخرت مغادرتهم فترة طويلة، ولاسيما بعد مرور 20 عاما وحوالي 100 زيارة".
يشار إلى أن اللجنة الدولية، هي منظمة إنسانية مستقلة ومحايدة، تعمل بموجب تفويض من اتفاقيات جنيف لعام 1949 يخول لها زيارة المحتجزين وأسرى الحرب لتقييم ظروف الاحتجاز والمعاملة التي يلقونها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى