مقاتلو تنظيم “الدولة” يهاجمون سجنا في الحسكة بهدف تهريب الجهاديين

تم نشره الجمعة 21st كانون الثّاني / يناير 2022 12:38 صباحاً
مقاتلو تنظيم “الدولة” يهاجمون سجنا في الحسكة بهدف تهريب الجهاديين

المدينة نيوز  :- هاجم عناصر من تنظيم “الدولة” سجنًا يديره الأكراد في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، الخميس، ما أدّى إلى فرار عدد لم يعرف بعد من الجهاديين، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد ومقره بريطانيا “حاول عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الوصول إلى بوابة السجن وتفجير البوابة بسيارة مفخخة، إضافة إلى تفجير صهريج محروقات، واشتبكوا مع عناصر الحراسة، وسط معلومات عن فرار عدد من المساجين”.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا سجنا في مدينة الحسكة لتهريب سجناء ينتمون للتنظيم.

وأضافت القوات المدعومة من الولايات المتحدة أن خلايا نائمة تابعة للتنظيم تسللت من الأحياء المجاورة واشتبكت مع قوات الأمن الداخلي.

وقال متحدث باسم القوات، التي تمثل “وحدات حماية الشعب” الكردية أقوى فصائلها، إن قواتها أحبطت محاولة تهريب السجناء التي جرت بالتزامن مع تفجير سيارة ملغومة قرب السجن نفذه المتشددون.

وقال اثنان من السكان إن هناك تقارير غير مؤكدة عن مقتل بعض السجناء خلال أحدث محاولة للفرار من سجون قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت شخصيات قبلية عربية على اتصال بسكان المنطقة إن طائرات أمريكية شوهدت تحلق في سماء محيط السجن في أعقاب الحادث.

ولم يتضح عدد السجناء بالسجن، وهو واحد من عدة أماكن تحتجز فيها قوات سوريا الديمقراطية آلاف المعتقلين. ويقول كثير من أقاربهم إنهم أطفال صغار وآخرون معتقلون بتهم واهية أو بسبب مخالفة سياسة التجنيد الإجباري لقوات سوريا الديمقراطية.

(أ ف ب)



مواضيع ساخنة اخرى