مبادرات وأنشطة شبابية في عدد من المحافظات

تم نشره الأحد 23rd كانون الثّاني / يناير 2022 12:02 صباحاً
مبادرات وأنشطة شبابية في عدد من المحافظات
تطبيق زووم

المدينة نيوز :-  واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر تقنية الاتصال المرئي "زووم".
ووفقا لبيان لوزارة الشباب، اليوم السبت، نفذ متطوعو برنامج "شباب قادر على التكيف مع التغييرات وممكن اقتصاديا واجتماعيا"، ضمن فعاليات مشروع "RYSE"، في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد، لقاء حواريا مع اصحاب القرار وعدد من أبناء المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء.
ويهدف البرنامج الى مناقشة ابرز المشكلات والتحديات التي تواجه أبناء المحافظة في عدد من القطاعات، والوصول الى حلول لها ومناقشة المقترحات المقدمة من الشباب المشاركين.
ونفد مركز شباب الحمراء، عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة توعوية تثقيفية حول مطعوم كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الملكية للتوعية الصحية. وتهدف الورشة التوعوية الى توعية المجتمع حول ضرورة أخذ مطعوم كورونا والاضرار الناجمة عن عدم تلقي المطعوم، بحضور 20 شابا ضمن فئة الشباب من عمر 18 إلى 24 عاما.
كما نفد مركز شباب وشابات عي، التابع لمديرية شباب الكرك، جلسة حوارية بعنوان تقييم المبادرات والبرامج الشبابية، بمشاركة 15 شابا وشابة من العاملين بالوزارة والمتطوعين.
وتهدف الجلسة الحوارية الى تقييم الورشات والحملات الشبابية مع الوزارة وطرق تفعيلها واشراك الشباب والشابات وصقل خبراتهم وتحفيز مشاركتهم في الحملات والبرامج الشبابية مستقبلا.
ونفذ مركز شابات عبين عبلين التابع لمديرية شباب عجلون، بالتعاون مع مديرية صحة عجلون واعضاء المجالس الامنية والمحلية، مبادرة بعنوان "مطعومك ببيتك" بمشاركة 20 شابا وشابة من المجتمع المحلي.
وتهدف المبادرة إلى التعريف بأهمية أخذ المطعوم ضد فيروس كورنا والوصول الى الأشخاص الذين لم يتلقوا المطعوم وخاصة كبار السن، للسيطرة على الجائحة ومنع انتشار الفيروس اكثر بين المواطنين والمجتمع.
ونفد مركز شابات إربد النموذجي التابع لمديرية شباب إربد بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، جلسة حوارية ضمن مشروع "شباب قادر على التكيف مع المتغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا" لتقييم احتياجات المجتمع المحلي من فئة الشباب ضمن الفئة العمرية من 17 إلى 24 عاما.
ويهدف المشروع إلى تثقيف الشباب وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا ليصبحوا روادا للتغيير الايجابي، وقياديين داخل مجتمعاتهم المحلي، عن طريق اجراء الدراسات وتنفيذ المشاريع الابتكارية، وتنفيذ حملات كسب التأييد وتطوير القدرات التقنية والمهارات التكنولوجية لدى جيل الشباب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”