الصداقة الأردنية اليابانية في الأعيان تلتقي السفير الياباني

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 06:08 مساءً
الصداقة الأردنية اليابانية في الأعيان تلتقي السفير الياباني
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  أكد رئيس لجنة الصداقة الأردنية اليابانية في مجلس الأعيان العين ناصر جودة، عمق العلاقة التاريخية بين الأردن واليابان في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، والتي تعززها العلاقة الخاصة بين جلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الإمبراطور ناروهيتو.
وأشار جودة، خلال لقاء لجنة الصداقة الأردنية اليابانية في مجلس الأعيان، اليوم الاثنين، السفير الياباني في عمّان كاورو شيمزاكي، إلى التشاور السياسي المتواصل بين الجانبين خدمة للقضايا الثنائية وذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا حرص جلالة الملك على تشجيع الاستثمار والتعاون على الأصعدة كافة بما فيها التعليم والثقافة والتكنولوجيا.
وثمن دور اليابان ومساندته لدعم الأردن في المجالات كافة، خاصة خلال فترة جائحة كورونا، ودعم اليابان للمواقف الأردنية، لاسيما تجاه القضية الفلسطينية، إلى جانب المواقف المشتركة بين البلدين الصديقين للوصول إلى منطقة مستقرة وآمنة.
وثمن السفير الياباني، من جهته، العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل، وتوافق الرؤى السياسية المشتركة، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك من أجل إحلال السلام في المنطقة.
ودعا أعضاء اللجنة، بدورهم، إلى تكثيف الجهود، ورفع مستوى التنسيق بين البلدين الصديقين، لتشمل مختلف مجالات التعاون الممكنة، وعلى رأسها السياحة، خاصة العلاجية والدينية منها، وفتح الآفاق أمام قطاعات الاستثمار مثل الصناعة والاقتصاد الرقمي.
وأشاروا إلى أهمية رفع مستوى التبادل الثقافي بين الجامعات الأردنية، لا سيما التخصصات التكنولوجية والتقنية، والتي تمتاز بها اليابان على مستوى العالم، إلى جانب تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والبناء عليها بما يخدم مصالح البلدين وشعبهما.



مواضيع ساخنة اخرى