لجنة التعليم والشباب النيابية تبحث الواقع التعليمي بالعقبة

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 07:33 مساءً
لجنة التعليم والشباب النيابية تبحث الواقع التعليمي بالعقبة
الدكتور طالب الصرايرة

المدينة نيوز :- أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور طالب الصرايرة، أهمية توفير البنية التحتية السليمة للقطاع التعليمي في مختلف محافظات المملكة.
وأشار إلى أن القطاع التعليمي في محافظة العقبة يحتاج إلى تكاتف الجهود ما بين سلطة العقبة الاقتصادية ووزارة التربية والتعليم من أجل تخصيص قطع أراض لبناء مدارس جديدة عليها بهدف حل مشكلة الاكتظاظ التي تعاني منها مدارس العقبة.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة، اليوم الاثنين، إلى محافظة العقبة للاطلاع على الواقع التعليمي في المحافظة.
ودعا الصرايرة إلى إنشاء مدارس مهنية حديثة في العقبة والمناطق التابعة لها لتخريج طلاب مهنيين مدربين على المهن التي يحتاجها سوق العمل، إضافة إلى استحداث مديريات للتربية والتعليم بمناطق؛ القويرة، ووادي عربة لخدمة العملية التعليمية في تلك المناطق نظراً لبعدها عن مركز المحافظة.
والتقت اللجنة محافظ العقبة محمد الرفايعة بحضور مديرة التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي، واستمعت منهما إلى الواقع التعليمي وأهم التحديات وإمكانية وضع الحلول المناسبة لاكتظاظ الصفوف بالمدارس الحكومية من خلال تخصيص قطع أراض وإنشاء مدارس جديدة عليها إضافة إلى تحسين البنية التحتية للمدارس الموجودة من صيانة وإضافات صفية جديدة لاستيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلاب.
كما التقت اللجنة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، وبحثت معه إمكانية تخصيص قطع أراض لإنشاء مدارس جديدة عليها وحل قضية المدارس المركزية التي تم إنشاؤها بالتعاون ما بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة التربية والتعليم وضرورة افتتاحها لاستقبال الأعداد المتزايدة من طلبة المدارس وتخفيف الاكتظاظ الحالي في المدارس الحكومية في مدينة العقبة.



مواضيع ساخنة اخرى