6 أخطاء تجعل الزوج ينفر من زوجته.. كثرة الشكوى وإهمال النظافة الأخطر

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 10:18 مساءً
6 أخطاء تجعل الزوج ينفر من زوجته.. كثرة الشكوى وإهمال النظافة الأخطر
زوجان

المدينة نيوز :- تبدأ الحياة الزوجية عادة بالسعادة والأحلام الوردية والاستعداد بتكوين أسرة أساسها الحب والإخلاص، ولكن في بعض الأحيان سرعان ما يتغير شعور الزوج تجاه زوجته وينفر منها لعدة أسباب منها المقصودة وغير المقصودة لذلك يستعرض اليوم السابع مع هالة العزب خبيرة العلاقات الأسرية أهم 6 أسباب تجعل الزوج ينفر من زوجته.

النظافة الشخصية:

قالت خبيرة العلاقات الأسرية في حديثها لـ"اليوم السابع": "نفور الرجل من زوجته يحدث لعدة أسباب وأكثرها شيوعًا هو الإهمال في نظافتها الشخصية أو نظافة منزلها، فالكثير من الرجال يهتمون بجانب النظافة ويشكل هذا عنصرا هاما في حياتهم الزوجية وركن أساسي وتختلف عادات بعض النساء في اهتمامها بنفسها عند قدوم الطفل الأول والعديد منهن يتكاسلن عند تغيير ملابسهن وترتيب مظهرهن أمام الزوج، ولأن الزوج لا يتفهم حجم التعب الذي تعاني منه  فيبدأ أن يصدر منه نقد بدون قصد يبدأ في خلق مشاكل وتوتر بالعلاقة يجعله ينفر.

 

 

محاولة السيطرة:

 

في حالة إذا كانت الزوجة صاحبة شخصية تحب السيطرة وتحاول أن تسيطر على زوجها، فهذا يجعل الزوج يشعر بالنفور، أحيانًا يدفعه هذا لأن يتعامل بعدوانية وأحيانًا تكون النتيجة أن يكون سلبيًا ويتوقف عن تحمل مسؤولياته تماما بالمنزل.

 إذا كانت الزوجة غير رومانسية:

فعبارات الحب في مخيلتها ماهي إلا عبائه لتغطيه أي فعل مشين قد يكون فعله الزوج ويمكن ان تسخر من زوجها إذا أقدم على التودد لها فيضطر أن يبعد ويحدث بينهم نفور وبعد.

شعور الزوج أنه آخر الاهتمامات:

من أسوأ الأخطاء أن يشعر الزوج أنه اخر اهتمامات الزوجة وأنها تهتم بالأبناء وتتجاهله أو أنها تعطي اهتمام لأسرتها واخوتها أكثر منه ومن رغباته، فتتم الزيارات يومياً لأوقات متأخرة من الليل فيجد الزوج نفسه كالضيف في بيته فيلجا الزوج لتركها لحياتها مع عائلتها.

عدم الموازنة بين العمل والبيت:

يعتبر اهتمام المرأة بعملها وإنجازاتها الشخصية أمر إيجابي ولكن في حالة أنها لا تؤثر على حياتها الزوجية ولابد ألا تحاول الزوجة أن تتعالي على زوجها بنجاحاتها أو مساهمتها بالحياة معه. 

الشكوى وافشاء الأسرار:

 تعتبر هذه الأسباب من أكثر المواقف التي تتسبب في حدوث وتطور لبعض المشكلات في حياتهم الزوجية فالزوج لا يحب أن يرى زوجته حزينة طوال الوقت وبدون أسباب فالزوجة الدائمة في الحزن والبكاء تبث الطاقة السلبية والفتور وعدم الرغبة بالتواجد في المكان المتواجدة به لان الحزن المتكرر بدون أسباب من أكثر قد يجلب الفتور والضيق لدى الزوج وايضًا يبدأ الزوج أن يشعر أن زوجته كثيرة الشكوى وكثيرة المشكلات ودائمًا تحكي الاسرار لصديقاتها أو أهلها كل هذه الصفات تجعل الزوج ينفر من زوجته ويبتعد عنها.

 

فتور ونفور بالعلاقات الزوجيةفتور ونفور بالعلاقات الزوجية

 

اسباب النفور في العلاقات الزوجيةاسباب النفور في العلاقات الزوجية

 

اسباب تجعل الزوج ينفر من زوجتهاسباب تجعل الزوج ينفر من زوجته

 



مواضيع ساخنة اخرى