بحث التعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية و شركة المناصير للزيوت والمحروقات

تم نشره الثلاثاء 25 كانون الثّاني / يناير 2022 10:04 صباحاً
بحث التعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية و شركة المناصير للزيوت والمحروقات
من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي ومدير عام شركة المناصير للزيوت والمحروقات المهندس ياسر المناصير ونائب المدير الدكتور رامز خوري سبل التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطاقة وخصوصاً الطاقة المتجددة وتدريب الطلاب ودعم مشاريع التخرح والمشاريع التي تخدم المجتمع .

وقدم الدكتور الحلحولي خلال اللقاء إيجازاً حول نشأة الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونظامها الدراسي الذي يمزج ما بين العلوم النظرية والتطبيق العملي ودورها في تخريج جيل من الشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة والتجربة العملية المكتسبة خلال السنة الدراسية الرابعة في المصانع والشركات الوطنية والألمانية الشريكة.
وأشار الى أن الشراكة مع القطاع الصناعي يمثل أولوية للجامعة الألمانية الأردنية في ضوء خطتها الاستراتيجية لتعزيز المهارات العملية للطلاب وتشجيع البحث العلمي التطبيقي الذي يدعم الصناعة المحلية بشكل مباشر.
من جهته بين المناصير أن الشركة تواكب التطورات الحديثة في مجال الطاقة وإستيراد وتخزين وبيع المشتقات النفطية الجاهزة والزيوت المعدنية، ويضاف للشركة إهتمامها بقطاع الطاقة المتجددة وتوفير الحلول للإستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ومن طاقة الرياح حيث تشغل أكثر من 22 محطة بالكامل من الطاقة الشمسية. وتعد أول شركة وفرت خدمة شحن المركبات الكهربائية للعامة ويبلغ عدد وحدات الشحن العاملة حالياً 21 وحدة شحن تغطي جميع أنحاء المملكة ، حيث تتطلع الشركة الى تعاون مثمر مع الجامعة بما يخدم الطرفين ، مشيدا بما تتمع به الجامعة وخريجها من سمعة علمية وعملية مميزتين .
وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مالك الشرايري ومساعد الرئيس لشؤون الحرم الجامعي إكرام الناجي مناقشة وسائل التعاون ما بين الطرفين بما يخدم توجهات الجامعة في تحويل الحرم الجامعي إلى حرم ذكي وصديق للبيئة ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الأكاديمية والعملية من خلال انضمام الشركة الى برنامج الدراسات الثنائية وورش العمل وحواضن الأعمال.
يشار الى أن شركة المناصير تضم بكوادرها أكثر من 2050 موظف وتشغل ما يزيد عن 87 محطة وقود عاملة، وتقوم بنقل وتزويد المحروقات لـ 70 محطة وقود عاملة كموزع معتمد ، وتقدم خدمات أخرى عديدة بمحطاتها مثل سلسلة من الأسواق التجارية ( لومي ماركت) ومطاعم الوجبات السريعة والصيدليات والخدمات البنكية وخدمة الصراف الآلي وعدد من المحلات التجارية المتنوعة لتوفر خدمات متكاملة في مكان واحد لتوقف العملاء.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى