لبنان: مفاوضات مع النقد الدولي لإقرار خطة للتعافي الاقتصادي

تم نشره الثلاثاء 25 كانون الثّاني / يناير 2022 10:46 مساءً
لبنان: مفاوضات مع النقد الدولي لإقرار خطة للتعافي الاقتصادي
علم لبنان

المدينة نيوز :-  باشرت الحكومة اللبنانية رسمياً مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي بشأن إقرار خطة للتعافي الاقتصادي والمالي، بالتوازي مع مباشرتها مناقشة وإقرار الموازنة العامة للعام 2022.
وبالتوازي مع ذلك تستمر الأزمات المعيشية والخدماتية بالتصاعد، وفي هذا الإطار حذر اتحاد نقابات المخابز والأفران من ازمة خبز تلوح في الأفق بعد تلقيه شكاوى من أصحاب الأفران تفيد بنقص حاد في مادة الطحين.
وأصدر اتحاد نقابات المخابز والأفران بياناً، أكد فيه أن نقض مادة الطحين انعكس سلباً على عمل هذه الافران التي توقفت قسراً عن إنتاج الخبز العربي.
وحذّر الاتحاد من استمرار مصرف لبنان في تأخير البت بفواتير القمح المستورد مما يؤثر سلباً على لقمة ذوي الدخل المحدود والفقراء، وبالتالي يعرّض هذا القطاع لمشاكل.
وفي المقابل أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان حصول انقطاعات شاملة للتيار الكهربائي ناجمة عن عدم استقرار الشبكة بسبب محدودية القدرة الإنتاجية نتيجة الأوضاع المالية والنقدية في البلاد من جهة، والاعتداءات التي تحصل من قبل بعض الأشخاص على محطات تحويل رئيسية.
وقالت إنه ونتيجةً للعاصفة الثلجية وموجات الصّقيع المستمرة إضافة إلى تكوّن طبقات من الجليد منذ الخميس الماضي، يصعب على الفرق الفنيّة القيام بأعمال الصيانة والتصليحات على الشبكات.
وأعلنت نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان في بيان الاضراب التحذيري في مطلع شباط المقبل رفضا لما تضمنته الموازنة من ضرائب وغلاء في الأسعار.
يذكر أن لبنان يشهد عاصفة مناخية وموجة برد غير مسبوقة، وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني تساقط الثلوج غدا على مرتفعات 600 متر وما دون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى