الشبول : بلاغ تعليق الدوام يكون موجها للمؤسسات العامة فقط

تم نشره الثلاثاء 25 كانون الثّاني / يناير 2022 11:47 مساءً
الشبول : بلاغ تعليق الدوام يكون موجها للمؤسسات العامة فقط
مبنى رئاسة الوزراء

المدينة نيوز :- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الثلاثاء، إن بلاغ تعليق الدوام يكون موجها للمؤسسات العامة فقط.

وأوضح الشبول  :  أنه، وبشكل عام، إصدار بلاغ لتعليق الدوام يكون بقرار من رئيس الوزراء، والفرق بين العطلة الرسمية والبلاغ بتعليق الدوام، هو أن العطلة الرسمية تكون في المناسبات الدينية والوطنية وغيرها وتكون لكافة المؤسسات الخاصة والعامة، أما البلاغ يكون للمؤسسات العامة فقط.

وأضاف الشبول أن قرار رئيس الوزراء بتعليق الدوام بسبب الأحوال الجوية الذي أصدر، الثلاثاء، جاء فيه تعليق دوام جميع المؤسَّسات، لافتا النظر إلى أن القطاع الخاص دائما يكون مستجيبا ، وفق المملكة . 

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بلاغا يقضي بانتهاء الدوام في جميع المؤسسات الأربعاء، في تمام الساعة 12 ظهراً، وتعليق الدوام الخميس، نظراً للظروف الجوية المتوقعة بناء على التنبؤات الجوية الصادرة عن إدارة الأرصاد الجوية وتوصياتها.

واستثنى الخصاونة المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها غير ذلك.

ودعت وزارة العمل، في بيان منفصل بشأن دوام الأربعاء، مؤسسات القطاع الخاص إلى التعامل مع البلاغ الصادر عن رئيس الوزراء بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين وحمايتهم من آثار الظروف الجوية السائدة، وذلك حسب طبيعة عمل كل مؤسسة والظروف الجوية السائدة في المنطقة العاملة فيها ومكان سكن العامل.



مواضيع ساخنة اخرى