الكرك: إطلاق جائزة الراحل محمد عياش الأدبية

تم نشره الأربعاء 26 كانون الثّاني / يناير 2022 12:13 صباحاً
الكرك: إطلاق جائزة الراحل محمد عياش الأدبية
االراحل محمد عياش الأدبية

المدينة نيوز :- أطلقت جمعية تواصل الثقافية اليوم الثلاثاء، جائزة الأديب الراحل محمد عياش الأدبية في مركز الحسن الثقافي بالكرك.
وقال رئيس مجلس إدارة الجائزة مفلح العدوان إن الجائزة تهدف لتشجيع الشباب على الكتابة السردية وإبراز جماليات المكان وتحولاته وتاريخ الإنسان وهمومه وأحلامه. وأضاف "أن الجائزة استهدفت فئة الشباب تخليداً لذكرى صاحب الجائزة إيماناً من الجمعية بدعم الموهوبين في الكتابة بفنون السرد، لافتاً إلى أنها تستهدف محافظات الجنوب: الكرك والطفيلة ومعان والعقبة.
من جانبه، تحدث منسق الجائزة الدكتور سالم الفقير حول شروط التقدم والمشاركة بالجائزة التي تتضمن المنافسة في (القصة والرواية والمسرح والخاطرة والمقالة وأدب الرحلات والسيرة الذاتية).
بدوره، أشار الكاتب حسين نشوان إلى إسهامات صاحب الجائزة الأديب الراحل محمد عياش الأدبية والفنية واغنائه الساحة الثقافية بمجموعة من الكتب والإصدارات القيمة.
من جهتها، لفتت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة إلى أن الجائزة تحمل قيمة أدبية كبيرة لاستهدافها فئة الشباب من محافظات الجنوب لتنمية مواهبهم واكتشاف طاقاتهم الإبداعية والفكرية بمختلف مجالات فن السرد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى