غينيا الإستوائية تقصي مالي بركلات الترجيح في كاس امم افريقيا

تم نشره الخميس 27 كانون الثّاني / يناير 2022 12:20 صباحاً
غينيا الإستوائية تقصي مالي بركلات الترجيح في كاس امم افريقيا
غينيا الإستوائية

المدينة نيوز :- خطف منتخب غينيا الاستوائية تأشيرة التأهل الأخيرة إلى الدور الربع نهائي من نهائيات كأس أمم أفريقيا، عقب نجاحه في الفوز أمام منتخب مالي بركلات الترجيح (6-5)، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب جابوما.

وحسم التعادل السلبي شوطي المباراة، والأشواط الإضافية، ليتسم الحظ للمنتخب الغيني الاستوائي في ركلات الترجيح، حيث انتهت بنتيجة .

الشوط الأول، شهد سيطرة مطلقة للمنتخب المالي، الذي نجح لاعبوه في الاحتفاظ بالكرة، أمام التراجع الكبير للاعبي غينيا الاستوائية، الذين فضلوا الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولم ترتقي المحاولات المسجلة طيلة الـ 45 دقيقة الأولى، إلى درجة الخطورة، لينتهي الشوط الأول كما بدأ، بالتعادل السلبي.

المرحلة الثانية، لم تختلف عن سابقتها، حيث مالت كفة السيطرة والمبادرة للمنتخب المالي، الذي تفنن لاعبوه في إهدار الفرص أمام المرمى.

أول فرصة خطيرة في المواجهة، جاءت في الدقيقة 58، حيث قاد بيسوما، هجوما خاطفا على الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ أحد المدافعين، ويمرر كرة على طبق من ذهب لزميله كامارا، الذي وجد نفسه أمام شباك شاغر، غير أن تسديدته علت العارضة الأفقية.

وفي الدقيقة 67، تلقى دجينيبو نجم المنتخب المالي، كرة على مشارف منطقة العمليات، وسدد كرة قوية، اصطدمت بأحد المدافعين، ومرت بمحاذاة القائم ببضع مليمترات.

واحتاج الفريقان إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة العبور إلى الدور الربع النتهائي، بعد نهاية الشوطين الإضافيين على وقع التعادل السلبي أيضا، ليتسم الحظ في الأخير للمنتخب الغيني الاستوائي.

 



مواضيع ساخنة اخرى