شهيدة متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال.. ومواجهات بالضفة

تم نشره الإثنين 18 نيسان / أبريل 2022 11:51 مساءً
شهيدة متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال.. ومواجهات بالضفة
مواجهات بين قوات الاحتلال و شبان الخليل

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنني، استشهاد مواطنة متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن الشهيدة شابة فلسطينية تدعى حنان محمود خضور، وتبلغ من العمر 18 عاما.

وقالت إن خضور نُقلت على إثر إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي إلى مستشفى ابن سينا التخصصي من بلدة فقوعة، وتوفيت اليوم متأثرة بإصابتها البليغة.

واندلعت مواجهات، مساء الاثنين، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وتخللها استهداف مركبات المستوطنين في بيت لحم.

ففي نابلس، اندلعت مواجهات عند حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال التي أغلقت الحاجز وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام تجاه الشبان الفلسطينيين.

وفي بيت لحم، أصيب مستوطن بجراح وآخرين بالهلع، جرّاء رشق مركبات للاحتلال بالحجارة قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

واندلعت مواجهات في منطقة خربة الدير ببلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب المحال التجارية في منطقة خربة الدير على إغلاقها، وأبلغتهم أن الإغلاق سيستمر حتى غد الثلاثاء.

وفي أريحا، اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة عند مدخل بلدة فصايل شمال أريحا، تخللها إشعال الإطارات المطاطية.

وفي الخليل، أطلقت قوات الاحتلال للرصاص الحي بشكل مباشر تجاه مجموعة من الفلسطينيين قاموا بإلقاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمالي الخليل.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات قرب قرية بيت عينون شمال شرق الخليل، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع في بيت عينون ومخيم العروب.

كما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب باب الزاوية في الخليل، حيث يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت البلدة القديمة في الخليل منذ مساء الأحد، ولمدة يومين، للسماح لجماعات المستوطنين لإقامة طقوسهم في "عيد الفصح اليهودي".

وتتواصل المواجهات والاشتباكات مع قوات الاحتلال في محاور عدة بالضفة الغربية نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، عمليات ومواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب انتهاكاته الجسيمة ضد الفلسطينيين وممارساته الاستفزازية في المسجد الأقصى والقدس عموما، لا سيما في شهر رمضان.

ومنذ أيام، يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل دعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية لاقتحامات للأقصى، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي.

ويتخوف الاحتلال الإسرائيلي من تكرار سيناريو "هبة القدس" كما حدث العام الماضي، في شهر رمضان.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات