احتفالات في المحافظات بيوم العلم

تم نشره الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2022 12:02 صباحاً
احتفالات في المحافظات بيوم العلم
علم الاردن

المدينة نيوز :- واصلت فعاليات ومؤسسات أهلية وحكومية، اليوم الاثنين، في مختلف محافظات المملكة الاحتفال باليوم الوطني للعلم.
في الأغوار الشمالية، احتفلت بلدية شرحبيل بن حسنة بالتشارك مع مبادرة بصمات شبابية، بمناسبة اليوم الوطني للعلم الأردني.
وقال رئيس بلدية شرحبيل بن حسنه محمد المرايحة بكلمته إن ذكرى اليوم الوطني للعلم مناسبة للاعتزاز والفخر بمسيرة الدولة الأردنية التي تدخل مئويتها الثانية مسطرة تضحيات الأردنيين وقيادتهم الهاشمية في بناء المؤسسات الوطنية والدفاع عن أرض الوطن الطهور والالتزام بالثوابت المرتكزة على الوحدة الوطنية والانحياز للقضايا العربية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة والدفاع عن المقدسات الاسلامية في القدس الشريف.
وأشارت مديرة منطقه الكريمَّة المهندسة اشراق الفقير، إلى أهمية الغرس في الاجيال الفخر والاعتزاز براية الدولة الأردنية، التي تعبر عن سيادتها ودورها الوطني والاقليمي وتاريخها المشرف في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
وعبرت ضابط ارتباط مبادرة بصمات شبابية ريم العساودة، عن الفخر بالعلم الوطني ورمزيته ودلالاته، مؤكدة الالتفاف حول الراية الوطنية والقيادة الهاشمية في مسيرة البناء والانجاز التي بدأت منذ تأسيس الدولة.
وواصلت مدارس التربية والتعليم في لواء الكورة احتفالاتها بمناسبة يوم العلم، وقال مدير التربية الدكتور معن الشناق خلال احتفال مدرسة جفين الثانوية الشاملة للبنات بالمناسبة، إن العَلم يحمل معانٍ كثيرة تتجلى في التعبير عن الانتماء والمحبة للوطن ورفع الحس الوطني، وتجسيد الانتماء للوطن وترابه الطاهر والولاء للعرش الهاشمي بقيادة الملك عبدالله الثاني.
وتحدثت مديرة المدرسة سمية الزعبي، عن رمزية العلم ودلالاته القومية والدينية والوطنية، وعن أهمية العلم في حياة الشعوب، داعيةً الله أن تبقى الراية خفاقة في سماء الأردن في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
كما رعى الشناق ايضا، احتفال مدرسة سمية الأساسية المختلطة بيوم العلم.
وأشارت مديرة المدرسة الدكتورة وفاء السوالمة، إلى أهمية الحملة الوطنية لتعزيز قيمة العلم الأردني (علمنا عال) لدى الطلبة لتعزيز الانتماء والولاء في نفوس الاجيال.
واحتفلت مدرسة الطيبة الثانوية للبنين اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني للعلم الأردني، واشار راعي الحفل مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية يونس الخطايبة ، إلى تاريخ الاردن وحضارته وهم انجازات جلالة الملك عبدالله الثاني، لافتا الى ان يوم العلم يمثل مناسبة لاستذكار دلالاته الوطنية والقومية وكفاح الاردنيين في مسيرة البناء والانجاز التي تدخل مئويتها الثانية .
وفي البلقاء، زينت بلدية دير علا الجديدة شوارعها ومداخلها ومناطقها بالإعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني بالاحتفالية الوطنية يوم العلم.
وقال رئيس البلدية مصطفى الشطي لوكالة الأنباء الأردنية إن دير علا وبلديتها كما هي باقي مناطق المملكة حريصة على وجودها في الاحتفاليات الوطنية كتأكيد على دور البلديات الوطني بنقل صورة مواطنيها و فرحتهم بهذه المناسبة.
وفي عجلون احتفلت مدرسة حطين المجتمعية بمحافظة عجلون بمناسبة يوم العلم الاردني خلال الطابور الصباحي .
وقالت مديرة المدرسة ربيعه المومني ان الاحتفال بيوم العلم الاردني هو تعزيز للعلم رمز الوحدة الوطنية والاندماج الاجتماعي الذي يجمع الجميع حوله من مختلف الأعمار والمناطق والأديان والطبقات الاجتماعية وأداة للاندماج في الأهداف الوطنية العليا للدولة الأردنية في التنمية العادلة والتغير الاجتماعي والاقتصادي وتحسين نوعية الحياة.
واشتمل الاحتفال على فقرات وكلمات خلال الطابور الصباحي عبرت عن أسمى معاني الكبرياء والاعتزاز بالراية الوطنية التي حملها الأحفاد عن الأجداد ليبقى الأردن عزيزاً منيعا.
وفي لواء المزار الجنوبي احتفلت مديرية تربية لواء المزار الجنوبي في مدرسة ذات راس الثانوية للبنات بمناسبة اليوم الوطني للعلم الأردني.
وتحدث مدير التربية والتعليم الدكتور حسين الدغيمات عن المسيرة الأردنية المليئة بالإنجازات تحت ظل الراية الهاشمية، مؤكدا على أن هذه المناسبة الوطنية مناسبة تاريخية عظيمة تجسد المنجزات الأردنية التي سطر فيها الأردن قصة نجاح وكفاح تجسدت بقيادة ملوك بني هاشم ومعهم الأردنيين وصولا إلى بناء الوطن الأنموذج.
وأكدت مديرة المدرسة الدكتورة اعتماد الجعافرة على استمرارية المدرسة في دعم جميع الجهود المبذولة لإنجاح مثل هذه الفعاليات الوطنية التي تساهم في رفع الحس الوطني عند مختلف أفراد المجتمع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات