غموض يلف مصير طاقم موسكوفا.. غضب وأسئلة بلا أجوبة

تم نشره الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2022 08:49 صباحاً
غموض يلف مصير طاقم موسكوفا.. غضب وأسئلة بلا أجوبة
أفراد طاقم السفينة الروسية موسكوفا

المدينة نيوز :- ذكر تقرير إخباري أن ذوي أفراد طاقم طراد الصواريخ "موسكوفا" الروسي الذي غرق في البحر الأسود يسألون عن مصير أبنائهما، في وقت ردت موسكو بشكل غير مباشر عبر فيديو يظهر لقاءً عسكريا رسميا مع الناجين من الهجوم.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن هناك غضبا متناميا بين عائلات أفراد طاقم "موسكوفا"، إذ يطالبون بإجابات حول عدد القتلى في الحادثة.

وأضافت الصحيفة أن الآباء يريدون من الكرملين أن يعترف بعدد الذين قتلوا في الطراد غرقا.

وقالت إيرينا شكريبتس، والدة طاه كان متن السفينة ويدعى إيغور، إنها كانت تبحث عنه في أجنحة أحد المستشفيات المكتظة بالبحارة المصابين بحروق شديدة.

وأضافت: "نظرت إلى كل فرد مصاب بالحروق. لا أستطيع أن أخبرك كم كان الأمر صعبا".

وتابعت: "كان هناك 200 شخص فقط (في المستشفى)، وكان هناك أكثر من 500 شخص على متن السفينة. أين البقية؟"، مضيفة أنها سألت قائد البحرية للحصول على معلومات، لكنه قال "لن أخبرك بأي شيء"، بحسب "ديلي ميل".

وليس من الواضح إذا كانت والدة العسكري الروسي تحدثت مع الصحيفة أم أنها نقلتها عن وسائل إعلام أخرى.

وتقول "ديلي ميل" إن الآباء يعتقدون أن عدد القتلى 40 على الأقل، وربما يكون أكثر بكثير، فيما تقول مصادر غربية إن العدد قد يكون بالمئات، لكن ما من دليل يؤكد ذلك حتى الآن.

وحاولت وازرة الدفاع الروسية تبديد المخاوف بشأن وقوع ضحايا في الهجوم على السفينة الحربية، حيث نشرت تسجيلا مصورا يظهر ما قالت إنه بين قائد البحرية وناجين من حادثة غرق الطراد "موسكوفا" في البحر الأسود، وتم اللقاء على اليابسة وتحديدا في قاعدة بحرية روسية.

ويظهر في هذا الشريط الذي يمتد لحوالى 30 ثانية رجال يرتدون زي البحرية مصطفين في وضعية الاستعداد قبالة قائد القوات البحرية نيكولاي إييفمينوف.

لكن الفيديو لا يظهر كل طاقم السفينة الحربية مما يثير التساؤلات، بحسب "ديلي ميل" التي شككت في الفيديو، وقالت إنه تعرض للتلاعب.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "رئيس الأركان البحرية الأميرال نيكولاي إييفمينوف وقائد الأسطول في البحر الأسود التقيا طاقم الطراد موسكوفا في سيباستوبول"، في شبه جزيرة القرم.

وتؤكد روسيا أن سفينة القيادة البحرية هذه التابعة لأسطول البحر الأسود غرقت إثر حريق ناجم عن انفجار ذخائر، في حين تقول أوكرانيا من جهتها إنها أغرقتها بضربات صاروخية.

وأعلنت روسيا عن إجلاء الطاقم قبل الحادث من دون أن تشير إلى وقوع ضحايا، بحسب وكالة "فرانس برس"، لكن تقارير روسية أشارت إلى أنه جرى إنقاذ غالبية أفراد الطاقم الذي يزيد عن 500 عسكري.

سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”