اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة

تم نشره الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2022 03:16 مساءً
اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة
مواجهات مع الاحتلال - ارشيفية

المدينة نيوز :-  أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الثلاثاء بالاختناق بغاز الاحتلال السام المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والشبان الفلسطينيين عند مدخل قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة .
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، لتأمين حماية مسيرة للمستوطنين المتطرفين اليهود باتجاه مستوطنة "حومش".
يذكر أن أكثر من خمسين باصا تقل عشرات المستوطنين، وصلت إلى المكان توطئة لمسيرة المستوطنين، في حين أغلقت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح كافة مداخل بلدة برقة بالسواتر الترابية، في ظل دعوات من قبل المستوطنين لمسيرة ضخمة في المنطقة.
الى ذلك، أصيبت فلسطينية، فجر اليوم الثلاثاء بكسر في الأنف، بعد الاعتداء عليها من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي في بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم، فيما تم تسجيل عدد من الاصابات بالاختناق بين المواطنين جراء اطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع .
وفي السياق اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم ثمانية فلسطينيين من بلدة حوسان ومخيم الدهيشة وبلدة الخضر في محافظة بيت لحم.
وأفاد نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران حوسان والدهيشة والخضر وأعتقلت المواطنين الثمانية بزعم أنهم مطلوبون.
الى ذلك، أفاد موقع (القناة السابعة) الإسرائيلية، بأن جماعات يهودية متطرفة تخطط لإقامة "مسيرة أعلام" حول البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة الساعة الخامسة مساء يوم غد الأربعاء . وقالت شرطة الاحتلال الاسرائيلي إن المنظمين نشروا الإعلان قبل أخذ موافقتها على ذلك "لن يُسمح لهم". ووفق القناة يجري فحص مخطط وموعد بديل، فيما يؤكد منظمو المسيرة إصرارهم على اقامة المسيرة حتى دون موافقة الشرطة الاسرائيلية .
وتسود منطقة البلدة القديمة وباحات المسجد الأقصى المبارك، حالة من التوتر الشديد منذ عدة أيام على خلفية السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد للاحتفال بعيد الفصح اليهودي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”