فيديو استغاثة من ماريوبول: إنها ساعاتنا الأخيرة ساعدونا

تم نشره الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2022 08:30 صباحاً
فيديو استغاثة من ماريوبول: إنها ساعاتنا الأخيرة ساعدونا
من ماريوبول

المدينة نيوز :- فيما تغرق ماريوبول تلك المدينة الساحلية جنوب أوكرانيا، في دمار هائل، حاصية الساعات الأخيرة قبل السقوط في أيدي القوات الروسية التي باتت منتشرة في معظم أحيائها، باستثناء آخر مصنع للصلب فيها، أطلق قيادي عسكري أوكراني نداء استغاثة.

ففي تسجيل مصور نشره على فيسبوك في وقت مبكر اليوم الأربعاء، ناشد قيادي في قوة مشاة البحرية الأوكرانية التي تدافع عن آخر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول المحاصرة منذ أسابيع عدة إخراجهم من المكان.

وقال سيرغي فولينا من لواء مشاة البحرية 36 المنفصل الذي يتحصن في مصنع آزوفستال الضخم والمحاصر، في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع: "ربما نواجه أيامنا إن لم يكن ساعاتنا الأخيرة".

الروس يفوقوننا عدداً

كما أضاف أن القوات الروسية تفوقهم عددا بمعدل عشرة إلى واحد، مطالبا جميع زعماء العالم بمساعدتهم.

وتابع قائلا: "نطلب منكم استخدام إجراء إخراج القوات ونقلنا إلى منطقة تابعة لطرف ثالث".

إلى ذلك، أكد أن الروس يتمتعون "بأفضلية في الجو وسلاح المدفعية والقوات على الأرض والمعدات والدبابات"، بحسب ما نقلت فرانس برس. وأضاف "نحن ندافع فقط عن هدف واحد مصنع آزوفستال، حيث يوجد بالإضافة إلى العسكريين مدنيون وقعوا ضحية لهذه الحرب".

إنذار جديد

أتت رسالة الاستغاثة هذه بعدما دعت روسيا، أمس الثلاثاء، في إنذار جديد، القوات الأوكرانية الباقية في المدينة المطلة على بحر آزوف إلى إلقاء سلاحها "بشكل فوري"، معتبرة أنها تواجه "وضعا كارثيا".

كما منحتها مهلة جديدة حتى اليوم الأربعاء من أجل الخروج بشكل آمن عبر ممر فتح من معمل الصلب لهذا الهدف.

يشار إلى أنه لا يعرف على وجه التحديد تفاصيل موثوقة عن وضع المدينة وعدد المتحصنين في مصنع الفولاذ هذا لنقص الاتصالات، لكن يعتقد أن القوات الروسية توغلت فيه بشكل تدريجي، لضخامته.

تحولت أنقاضاً
أما عن وجود مدنيين فيه، ففيما تؤكد كييف وجود المئات من النساء والأطفال وعائلات المقاتلين، تنفي موسكو الأمر، مشيرة إلى أن من تبقوا فيه مقاتلون أوكران ومرتزقة، تصفهم بالمتطرفين.

يذكر أن تلك المدينة التي كان يقطنها نحو 400 ألف مواطن أوكراني، قبل العملية الروسية، تحولت إلى أنقاض على مدى أسابيع من القصف والحصار.

وشكلت منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير، هدفا مهما لموسكو، لاسيما أن السيطرة عليها ستخولها الربط بين مناطق الشرق الأوكراني، وشبه جزيرة القرم جنوباً، التي ضمت إلى الأراضي الروسية عام 2014.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”