روسيا: قرار القضاء البريطاني تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة مذهل

تم نشره الخميس 21st نيسان / أبريل 2022 12:15 صباحاً
روسيا: قرار القضاء البريطاني تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة مذهل
جوليان أسانج

المدينة نيوز :- انتقدت روسيا بشدة إصدار محكمة في العاصمة البريطانية لندن اليوم الأربعاء أمرا بترحيل مؤسس شركة "ويكيليكس"، المبرمج الأسترالي جوليان أسانج، إلى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أثناء موجز صحفي عقدته اليوم الأربعاء، إن محكمة وستمنستر الجزئية في لندن "أدت بهذا القرار مشهدا نهائيا في مسرحية مذهلة تحمل اسم العدالة البريطانية كالمعتاد: أسوأ تقاليد إنجلترا".

وشددت زاخاروفا على أن هذا القرار يأتي في وقت تم فيه "إخراج الرأي العام الدولي إلى واقع مختلف يركز على الروسوفوبيا"، مضيفة: "في هذه الظروف يمكن فعل أي شيء، وحتى تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة على الرغم من مطالب المدافعين عن حقوق الإنسان والاحتجاجات الاجتماعية. من يهتم بكل ذلك؟ الغاية دائما تبرر الوسيلة بالنسبة للمجتمع الغربي".

وأشارت المتحدثة إلى أن الحق في "وضع اللمسات الأخيرة في هذه المحاكمة المشينة" يعود إلى وزيرة داخلية بريطانيا بريتي باتيل، مضيفة أن محامي أسانج ينوون اللجوء إلى باتيل في محاولة لإقناعها بإلغاء هذا القرار، غير أنهم يشككون في قدرتهم على إثناء حكومة لندن عن تطبيق "سيناريو تم إعداده مسبقا من قبل واشنطن".

وذكّرت زاخاروفا بأن أسانج يواجه في الولايات المتحدة عقوبة السجن لمدة 175 عاما، مشددة على أن مؤسس "ويكيليكس" خلال السنوات الأخيرة تعرضت للـ"الضغط النفسي المفرط والتعذيب والملاحقة".

وتابعت أن معاقبي أسانج كانوا يحاولون على مدى سنوات "القضاء عليه نفسيا وتغيير إعداداته الخاصة"، مذكرة بأن هذه الحملة تأتي عقابا على كشف أسانج حقائق بخصوص ارتكاب عسكريين أمريكيين وبريطانيين جرائم حرب في العراق وغيرها من المسائل الحساسة بالنسبة لـ"ديمقراطيات القارة الأمريكية والقارة العجوز".

وقالت: "ربما يعتبر الذين شنوا هذه الحرب عليه (على أسانج) قرار محكمة لندن انتصارا لنهجهم الثابت القاضي بتطبيق الانتقام حتى النهاية، ومن غير المرجح أن يفهموا أن هذا القرار يمثل حكما نهائيا على كافة أحاديث واشنطن ولندن الغوغائية عن حرية التعبير وتعددية الآراء وادعاءاتهما القاضية بتفوقهما الأخلاقي في العالم المعال

وسبق أن لجأ مؤسس "ويكيليكس" في عام 2012 إلى سفارة الإكوادور في لندن لمنع تسليمه إلى السويد حيث وجهت إليه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية.

وظل أسانج داخل السفارة حتى أبريل 2019، عندما قررت حكومة الإكوادور حرمانه من الملجأ الدبلوماسي، واعتقلته السلطات البريطانية فورا، على الرغم من إسقاط الاتهامات المذكورة في السويد عنه حتى ذلك الحين.

ومنذ ذلك الحين لا يزال أسانج محتجزا في سجن بيلمارش شديد الحراسة في لندن.

وكانت محكمة بريطانية أخرى قد منعت تصريح مؤسس "ويكيليكس" إلى الولايات المتحدة في نياير 2021، مقرا بخطر قيام أسانج بالانتحار في هذه الحالة، لكن السلطات الأمريكية قدمت طعنا على هذا القرار، وأيدت المحكمة العليا تسليم المبرمج الأسترالي.

وتزوج أسانج الشهر الماضي من خطيبته ستيلا موريس.

المصدر: RT



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”