وزير الصحة يفتتح مركزي ملكا الشامل وعقربا الأولي

تم نشره الخميس 21st نيسان / أبريل 2022 03:20 مساءً
وزير الصحة يفتتح مركزي ملكا الشامل وعقربا الأولي
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري

المدينة نيوز :- أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن عملية التحديث والتطوير في القطاع الصحي مستمرة، لتعزيز الخدمات الصحية والنوعية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس مركزي ملكا الشامل وعقربا الأولي الجديد في لواء بني كنانة بمحافظة إربد، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم والأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، ومدير الرعاية الصحية الاولية الدكتور رياض الشياب، ومدير صحة المحافظة الدكتور شادي بني عاني، وعدد من نواب المحافظة.
وقال الهواري، إن الاردن تمكن بإخلاص وتفاني العاملين في القطاع الصحي في القطاعين العام والخاص وتكاتف وتضافر الجهود على المستوى الوطني، الخروج من معركة كورونا دون انهيار للمنظمة الصحية التي خرجت اكثر فوة وإرادة ودراية في مواجهة اي تحديات مماثلة قد تحدث لاحقا لا قدر الله.
واشار إلى أن خطة الوزارة الاستراتيجية تهدف الى التوسع الأفقي والعمودي بتوفير وتقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية الشاملة بمستوى متقدم يتناسب مع سمعة الاردن في المجال الطبي، لافتا إلى أنه لن يمضي شهر دون تسجيل انجاز جديد على أرض الواقع على ثرى الوطن.
ونوه إلى اهتمام وزارة الصحة بتطوير الخدمات الصحية التي تُقدم في المواقع السياحية مثل مَعلم أم قيس السياحي، لما لهذه الخدمات من انعكاسات إيجابية على المواطنين والزوار والسياح.
وقال الهواري، إن افتتاح المركزين الصحيين، يأتي نتيجة لمتابعة وتلمُّس وزارة الصحة لاحتياجات المحافظات والألوية والقرى من خدمات الرعاية الصحية واطلاعها على واقع حال الخدمات المقدمة بُغية الاستمرار بتطويرها وصولاً لتحقيق رضا المواطن عنها، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة للتخلص من الأبنية المستأجرة للمراكز الصحية وبناء مراكز جديدة عوضا عنها مملوكة للوزارة.
وأضاف، إنه تم تحويل مركز صحي ملكا من مركز أولي إلى شامل ضمن خطة متكاملة لتطوير الخدمات الصحية في لواء بني كنانة، وبما يضمن تكاملية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المركزين الصحيين، وذلك نظراً للموقع المركز الجغرافي المتميز والذي يتوسط 7 قرى أبرزها قرية أم قيس السياحية والمخيبة والحمة الأردنية والمنصورة وإربد وحاتم وسما الروسان، لافتاً إلى أن المركز سيصبح مركزاً تحويلياً للمراكز الصحية الموجودة في هذه القرى.
وبين أنه تم رفد المركز بالكوادر الطبية اللازمة في العديد من الاختصاصات الطبية كطب الأسرة والنسائية والأطفال وطب الأسنان والطب العام، وتوفير مختبر طبي للمركز، مشيرا إلى انه سيصار تدريجيا الى تغطية احتياجات المركز من الكوادر والأجهزة.
وثمّن الهواري الدور الذي تقوم به الكوادر العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية سواء كانت طبية أو فنية أو الإدارية لخدمة المرضى والمراجعين.
والتقى الهواري عدداً من المراجعين والأهالي بلواء بني كنانة في المركزين الصحيين واستمع لملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم ومدى رضاهم عن مستوى تقديمها، كما ناقش مع الكوادر الطبية والإدارية سُبل تحسين هذه الخدمات وكيفية تبسيط اجراءات تقديمها للمراجعين.
وفي بلدة فوعرا بلواء قصبة اربد اطلع وزير الصحة على إمكانية انشاء مركز صحي أولي على قطعة ارض خصصت لهذه الغاية خدمة لـ5 تجمعات سكانية في المنطقة.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”