روسيا تهدد الاحتلال في حال تزويد أوكرانيا بمعدات دفاعية

تم نشره الجمعة 22nd نيسان / أبريل 2022 09:24 مساءً
روسيا تهدد الاحتلال في حال تزويد أوكرانيا بمعدات دفاعية
سفير روسيا لدى الاحتلال لم يحدد كيفية الرد

المدينة نيوز :- هدد سفير روسيا في إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، برد روسي على قرار تزويد الاحتلال لقوات الإنقاذ الأوكرانية بعتاد دفاعي، وسط غزو بلاده لأوكرانيا.

وأشار السفير الروسي، في حديثه للتلفزيون الروسي الحكومي، إلى إعلان جيش الاحتلال أن "إسرائيل" ستزود أوكرانيا بالخوذات والسترات الواقية من الرصاص.

وقال فيكتوروف: "نحن نتحقق بعناية من هذه المعلومات، وسنرد وفقا لذلك إذا تم تأكيدها"، دون الحديث عن أي تفاصيل إضافية.

ورأت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إعلان وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، يوم الأربعاء، يعد تحولا في سياسة الاحتلال، التي نظرت أولا في الطلبات الأوكرانية لبعض المعدات الدفاعية في آذار/ مارس.

ولفتت إلى أنه في الآونة الأخيرة، أثارت الصور المدمرة القادمة من ضاحية بوكا في كييف حافزا للعديد من الدول ضد الجهود الروسية، وأدت إلى تغيير لهجة السياسيين لدى الاحتلال، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

واعتبرت أن الاحتلال تجنب الاصطفاف بشكل وثيق مع أي من الجانبين منذ غزو القوات الروسية لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير.

وبحسب "تايمز أوف إسرائيل"، فقد تحول خطاب الاحتلال في أعقاب التقارير التي تتحدث عن مقتل مدنيين على نطاق واسع على أيدي الروس، حتى أن وزير الخارجية، يائير لابيد، اتهم روسيا صراحة بارتكاب جرائم حرب في وقت سابق من هذا الشهر.

ألمانيا: حظر الغاز الروسي بطريقة فورية قد يدخلنا في ركود اقتصادي

قال البنك الاتحادي الألماني اليوم الجمعة في تقرير، إن حظرا فوريا على مستوردات الغاز الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا، قد يدخل الاقتصاد الألماني في مرحلة من الركود، ولكن الانكماش الاقتصادي سيكون أضعف من ذلك الذي شهدته ألمانيا في العام الأول على جائحة كوفيد-19، وفق ما نقلت شبكة يورنيوز الأوروبية.
وقال البنك الذي يعتبر المصرف المركزي لألمانيا، إن حظرا فوريا على الغاز سيكلف ألمانيا نحو 165 مليار يورو، مضيفا أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في العام الحالي سينخفض بنسبة 2 بالمئة تقريباً مقارنة بعام 2021.
وقال المصرف في التقرير، إن الاقتصاد الصناعي الثقيل لألمانيا سيتأثر بالعواقب المؤلمة لنقص الغاز في السنوات المقبلة، مضيفا أن "معدل التضخم أعلى بكثير لفترة أطول من الوقت".
ويشكل الغاز الروسي نحو 55 بالمئة من مجموع الغاز الذي تستهلكه ألمانيا، ويستخدم نحو الثلث منه لتلبية احتياجات صناعية وكيميائية.

روسيا: المفاوضات مع الجانب الأوكراني متواصلة

أعلن رئيس الوفد الروسي للمفاوضات مع أوكرانيا، فلاديمير ميدينسكي، اليوم الجمعة، عن أنه عقد عدة جلسات مطولة، اليوم مع رئيس الوفد الأوكراني المفاوض ديفيد أراخاميا.
وقال ميدينسكي خلال تصريح صحفي: "تم عقد جلسات مع رئيس الوفد الأوكراني للمفاوضات ديفيد أراخاميا، اليوم، تهدف إلى مواصلة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، المفاوضات مستمرة".
وعلى صعيد متصل أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن المرحلة الثانية من عملياتها العسكرية في أوكرانيا تهدف إلى احكام السيطرة على منطقة دونباس وجنوب أوكرانيا وإقامة ممر بري إلى القرم.
وقال نائب قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى في الجيش الروسي، روستام مينيكايف، خلال مؤتمر صحفي :" المرحلة الثانية من العملية انطلقت قبل يومين، يكمن أحد أهداف الجيش الروسي في إحكام السيطرة التامة على منطقة دونباس وجنوب أوكرانيا، ما سيتيح إنشاء ممر بري إلى القرم".
وأضاف مينيكايف: "السيطرة على جنوب أوكرانيا ستمنح روسيا ممرا إضافيا إلى منطقة بريدنيستروفيه (ترانسنيستريا)، أي جمهورية معلنة ذاتيا ومعترف بها من قبل المجتمع الدولي كجزء من مولدوفا".

--(بترا) + عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات