مركز زها الثقافي ينظم حفل افطار للأيتام في الطفيلة

تم نشره السبت 23rd نيسان / أبريل 2022 05:45 مساءً
مركز زها الثقافي ينظم حفل افطار للأيتام في الطفيلة
مبنى مركز زها الثقافي - الطفيلة

المدينة نيوز :- نظم مركز زها الثقافي في محافظة الطفيلة، بالتعاون مع فريق فزعتنا التطوعي، حفل افطار لزهاء 50 يتيما من مختلف مناطق الطفيلة، تضمن مسابقات فنية وثقافية ورياضية.
وقالت مديرة عام مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، إن حفل الافطار يأتي ضمن سلسلة افطارات رمضانية تنظمها مراكز زها خلال الشهر الفضيل، بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات خيرية عديدة لتعزيز التكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
وأضافت في تصريح صحفي اليوم السبت، إن مراكز زها نظمت منذ بداية شهر رمضان 52 افطارا لأطفال وايتام وفقراء ومحتاجين من باب المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها، إضافة إلى تنفيذ برامج وفعاليات متنوعة منها: تنظيم محاضرات وورش توعوية ومبادرات تطوعية وتوزيع تمور وماء، و تنظيف مساجد بالإضافة إلى إقامة مسابقات رمضانية وعروض مسرحية وتوزيع هدايا.
وبينت أن مراكز زها تعتبر بيئة حاضنة للمؤسسات المحلية الرائدة في خدمة الاطفال والسيدات، وتقدم مجموعة خدمات مجانية للأطفال واليافعين والشباب، لتعزيز قدراتهم وإبداعاتهم وتنمية مواهبهم من خلال تقديم بيئة تفاعلية لهم ونشاطات لامنهجية .
وعلى هامش حفل الافطار شارك فريق فزعتنا الاطفال بتنظيم ألعاب ترفيهية ومسابقات وتوزيع هدايا على المشاركين. يشار الى ان مراكز زها الثقافية لديها 24 فرعا في المركز عمان والمحافظات تنفذ فيها مبادرات وفعاليات متنوعة.
وفي السياق، نظم ملتقى عفرا الثقافي في محافظة الطفيلة عبر تطبيق "زووم"، ندوة دينية عن " فضائل شهر رمضان المبارك والمسائل الفقهية المتعلقة بالصوم" بمشاركة اساتذة وأدباء من الأردن والسعودية.
وتطرق المشاركون في الندوة الى أهمية بذل العطاء وتفقد احوال الفقراء والأيتام والمحتاجين خلال شهر رمضان، وقدموا نفحات إيمانية عن الصوم والمسائل الفقهية المتعلقة به وكيفية اغتنام الشهر الفضيل لتقديم الطاعات الخالصة لله تعالى. وعرض مفتي محافظة معان الدكتور هشام الحمران خلال الندوة ، فضائل هذا الشهر وخصائصه، فأشار إلى أنه شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتصفد فيه الشياطين ويتضاعف الأجر والثواب، لافتا إلى أنه شهر تلاوة القرآن الكريم، وفيه ليلة القدر العظيمة، كما أن أداء العمرة فيه يعدل حجة. بدورهم، أشار رئيس الملتقى الدكتور عدنان عواد، والدكتورة ميسون الخوالدة، والدكتور خالد الصوا إلى أن للصيام فوائد كثيرة وحكم عظيمة، منها: تطهير النفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة كالشر والبطر والبخل، وتعويدها على الأخلاق الكريمة كالصبر والحلم والجود والكرم.
ودعا مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية في السعودية وعضو هيئة التدريس في جامعة مينيسوتا الأميركية الدكتور خلف مسيب العنزي، الى تطهير القلوب من الكراهية والحقد، واستثمار مواسم الطاعات.
--( بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”