بالاسماء : انتخاب رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم

تم نشره الأحد 24 نيسان / أبريل 2022 02:27 مساءً
بالاسماء : انتخاب رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم
وزارة الادارة المحلية

المدينة ينوز :- عقدت مجالس المحافظات أولى جلساتها اليوم الأحد، برئاسة العضو الأكبر سنّاً، حيث أدي أعضاء المجالس القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.

وانتخب الأعضاء اليوم، رئيس مجلس المحافظة ونائب الرئيس؛ ليبدأ المجلس بممارسة صلاحياته وتشكيل لجانه.

وتالياً نتائج الانتخابات:

العبداللات رئيساً لمجلس محافظة العاصمة بالتزكية

 فاز المهندس أحمد العبداللات برئاسة مجلس محافظة العاصمة، بالتزكية، من أعضاء المجلس خلال جلستهم الأولى التي عقدت في مركز الحسين الثقافي.

وترأس الجلسة عضو المجلس الأكبر سناً المهندس سعود مطيع الزهير، كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.
ورفع العبداللات في كلمة له عقب فوزه للمرة الثانية برئاسة مجلس محافظة العاصمة، أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بنجاح العملية الجراحية التي اجريت لجلالته، داعياً المولى عز وجل أن يمد في عمر جلالته، ويمتعه بالصحة والعافية.
وأعرب العبداللات عن اعتزازه بأعضاء المجلس، مؤكداً ثقته بأن أعضاء مجلس العاصمة لن يألوا جهداً لخدمة عاصمتهم الحبيبة وسكانها الذين منحوهم شرف الثقة بهم.، منوها إلى أن مجلس العاصمة سيعمل وفق خطط منهجية مدروسة، لتنمية المحافظة، والارتقاء بها وبذل الجهود كافة، لتبقى عمان أيقونة العواصم العربية.
يشار الى أن مجلس العاصمة سينتخب خلال جلسته المقبلة مساعداً للرئيس، ورؤساء وأعضاء لجانه الدائمة والمشكلة.

النعيمات رئيسا لمجلس محافظة معان

 فاز محمود النعيمات برئاسة مجلس محافظة معان بالتزكية خلال الجلسة الأولى التي عقدت في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي في معان اليوم الأحد، بحضور ممثلي وزارة الإدارة المحلية.
وفاز بالتزكية بمنصب نائب رئيس مجلس محافظة معان محمود أخو عميرة، كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية، واستكمل المجلس جدول أعماله بانتخاب رؤساء وأعضاء لجان المجلس وهي؛ اللجنة المالية واللجنة الفنية واللجنة الإدارية.

العواملة رئيسا لمجلس محافظة البلقاء

 فاز ابراهيم العواملة برئاسة مجلس محافظة البلقاء في الانتخابات التي جرت اليوم الأحد، في بلدية السلط الكبرى.

وحصل العواملة على 16 من أصل 29 صوتا، في حين فاز بموقع نائب الرئيس بالتزكية عبدالله العدوان.
وقال العواملة إنه سيتم العمل مع أعضاء المجلس بروح الفريق الواحد لتحقيق الانجازات لما فيه مصلحة المحافظة، مؤكدا ضرورة العمل على جذب الاستثمارات في المحافظة وخاصة في القطاع السياحي كون مدينة السلط يوجد فيها مقومات سياحية استثمارية واعدة يمكن تحويلها إلى فرص حقيقة للتنمية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
واضاف أنه سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على ايجاد ودعم المشاريع الاستثمارية والتنموية التي توفر فرص عمل للشباب والتي من أهمها تشغيل المدينة الصناعية في السلط بالشكل الصحيح كونها تعتبر من أهم المشاريع التي توفر فرص العمل.

انتخاب العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك

فاز الدكتور عبدالله العبادلة، خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، برئاسة مجلس محافظة الكرك بالتزكية، ومجاهد القروم نائبا للرئيس بالتزكية ايضا.
وأكد العبادلة أهمية مجالس المحافظات بتحقيق التنمية المستدامة القائمة على التشاركية وتحديد الاحتياجات والاولويات التنموية للمحافظة من خلال العمل بروح الفريق الواحد بين أعضاء المجلس.
واشار إلى أن المجلس ومن خلال لجانه المختلفة سيعمل على ايجاد مشاريع استثمارية تسهم في توفير فرص عمل وتحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.
ابو ركبة رئيسا لمجلس محافظة مأدبا

 

 انتخب مجلس محافظة مأدبا في أولى جلساته، اليوم الأحد، محمد أبو ركبه رئيسا للمجلس، بعد حصوله على 12 صوتا من أصل 20 عدد أعضاء مجلس المحافظة، كما فاز بالتزكية خليل القطامي نائبا للرئيس.
وكانت الجلسة بدأت برئاسة عيسى نصار الكرادشة أكبر الأعضاء سنا وأداء أعضاء المجلس القسم القانوني.
ويتكون مجلس محافظة مأدبا من 20 عضوا، وهم 12 عضوا انتخبوا مباشرة، و3 مقاعد كوتا نسائية، ورئيسا بلدية مأدبا الكبرى وذيبان الجديدة، والأعضاء الثلاثة الذين يتم اختيارهم بموجب القانون ويمثلوا غرفة التجارة واتحاد المزارعين ومجلس إعمار مأدبا.

رائد العتوم رئيساً بالتزكية لمجلس محافظة جرش والعراعرة نائباً

 اختار مجلس محافظة جرش، اليوم الأحد، بالتزكية رائد العتوم رئيساً للمجلس، وفاطمة العراعرة نائباً للرئيس.
جاء ذلك خلال أول جلسة عقدها مجلس محافظة جرش اليوم في قاعة بلدية جرش الكبرى، وحضرها مندوب وزير الادارة المحلية المهندسة تغريد نجم ورئيس البلدية أحمد العتوم.
وثمن رئيس المجلس رائد العتوم، تكريم الأعضاء وتزكيته لرئاسة المجلس، مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق، والتركيز على الأولويات الملحة، وتوزيع موازنة المحافظة بعدالة على جميع مناطقها، والأخذ باقتراحات المجتمع المحلي فيما يتعلق بالأمور الضرورية.
وأدى أعضاء مجلس المحافظة القسم "اليمين" القانونية أمام ممثل وزارة الإدارية المحلية، و وقع رئيس المجلس وأعضاؤه على مدونة السلوك، فيما انتخب المجلس لجان لمتابعة الأمور مع المواطنين .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات