الأركان الأوكرانية: روسيا تحاول استهداف الطرق التي تسلكها المساعدات العسكرية

تم نشره الإثنين 25 نيسان / أبريل 2022 09:36 مساءً
الأركان الأوكرانية: روسيا تحاول استهداف الطرق التي تسلكها المساعدات العسكرية
قوات اوكرانية

المدينة نيوز :- أشارت ​هيئة الأركان العامة الأوكرانية​، إلى أن "​روسيا​ تحاول استهداف الطرق التي تسلكها المساعدات العسكرية القادمة من حلفائنا"، وأوضحت أن "القوات الروسية تطلق الصواريخ من القاذفات الاستراتيجية والسفن والغواصات".

وذكرت أن "روسيا تعزز قواتها العسكرية في الأماكن الواقعة بين ​خيرسون​ وميكولايف"، معتبرةً أن "القوات الروسية تتكبد خسائر فادحة".

بالمقابل، أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، منذ قليل، تدمير 6 محطات كهربائية كانت تغذي ​السكك الحديدية​ الأوكرانية ب​التيار​ العالي لنقل الأسلحة الغربية بالقطارات، لافتةً إلى أن "قواتنا استهدفت 27 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة، وأسقطنا 4 طائرات بدون طيار أوكرانية في إيزيوم و​دونيتسك​ وخاركيف".

برنامج الأغذية: ستتكدس الحبوب في الصوامع دون أن تستطيع أوكرانيا تصديرها

أشارت المتحدثة باسم ​برنامج الأغذية العالمي​، ريم ندا، إلى أن "دول كثيرة تعتمد على ​القمح​ الأوكراني ستتكبد خسائر كبيرة"، موضحةً أنه "ستتكدس الحبوب في الصوامع دون أن تستطيع ​أوكرانيا​ تصديرها" .

ولفتت إلى "أننا لا نخشى من مجاعة في أوكرانيا والخوف ناجم عن حركة لاجئين ونازحين".

وذكرت في حديث مع قناة "الجزيرة"، أن "الوطن العربي يعتمد على ورادات من أوكرانيا عبر ​البحر الأسود​"، مؤكدةً "الارتفاع شديد في ​أسعار​ المواد الأساسية بسبب الحرب في أوكرانيا"، وتابعت أن "مؤشر منظمة الأغذية و​الزراعة​ سجل أقصى ارتفاع في أسعار الغذاء".

السفير الفرنسي بواشنطن: من نتائج الانتخابات هي أن دعمنا لأوكرانيا لن يتغير

أكد السفير الفرنسي في ​واشنطن​، فيليب إيتيين، في حديثٍ لشبكة"سي إن إن"، أن "من نتائج ​الانتخابات الفرنسية​ هي أن دعمنا ل​أوكرانيا​ لن يتغير"، لافتاً إلى أن "المحادثات التي أجراها الرئيس الفرنسي، ​إيمانويل ماكرون​، مع الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، كانت بتنسيق وثيق مع أوكرانيا".

وأعيد أمس انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا ل​فرنسا​ لولاية ثانية بعدما تغلب على منافسته ​مارين لوبن​، بحسب تقديرات أولى نشرتها مراكز الاستطلاع.

وحصد ماكرون على 58,2 في المئة من الاصوات متقدما على مرشحة ​التجمع الوطني​ التي حازت ما بين 41,8 في المئة من الاصوات، بحسب تلك التقديرات. وراوحت نسبة الامتناع عن التصويت بين 27,8 و29,8 في المئة.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى