أمريكا ترحب بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي للرد على العملية العسكرية الروسية

تم نشره الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2022 05:01 مساءً
أمريكا ترحب بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي للرد على العملية العسكرية الروسية
قوات روسية في اوكرانيا

المدينة نيوز :- رحبت الولايات المتحدة بالتنسيق غير المسبوق مع الاتحاد الأوروبي، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ومدير مكتب رئيس المجلس الأوروبي فريديريك برنارد في واشنطن العاصمة.

وثمنت شيرمان، بحسب البيان، الدعم المالي والإنساني والعسكري القوي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، مؤكدة استمرار دعم الولايات المتحدة القوي لتطلعات أوكرانيا الأوروبية.

واضافت ان الرئيس الروسي لن يضم أوكرانيا إلى روسيا ولن ينتزع سيادتها ومستقبلها من شعبها .

وبدوره قال  السيناتور بوب مينينديز لشبكة CNN اننا نريد أن يطلع بلينكن الكونغرس على نوع المساعدة التي يبحث عنها الرئيس الأوكراني .

مسؤول: أوكرانيا لن تحذف من دستورها بند نيتها الانضمام إلى الناتو

صرح رئيس البرلمان الأوكراني، روسلان ستيفانتشوك، بأن أوكرانيا لن تغير في دستورها البنود الخاصة بنية البلاد الانضمام لحلف الناتو.

 

وردا على سؤال صحفي عما إذا كانت أوكرانيا تنوي حذف البند حول نية الانضمام إلى الناتو من نص الدستور قال ستيفانتشوف في حديثه لصحيفة "أوكراينسكايا برافدا": "لن نغير. إذ أن تغيير الدستور ليس ولن يكون أبدا غاية في حد ذاته".

 

وكان ستيفانتشوك أعلن في بث قناة "1+1" الأوكرانية في مارس الماضي أنه لا يستبعد احتمال إدخال تعديلات على الدستور فيما يخص نية بلاده الانضمام إلى الحلف.

من جانبه أعلن رئيس الوفد الروسي في المفاوضات مع كييف، فلاديمير ميدينسكي، سابقا، أن أوكرانيا وافقت في الواقع على المطالب المبدئية الروسية بشأن عدم انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو وتخليها عن خطط نشر القواعد العسكرية الأجنبية في أراضيها.

أدخل البرلمان الأوكراني في ديسمبر عام 2014 تعديلات على قانونين حول تخليها عن عدم مشاركتها في أي تحالفات. وفي فبراير عام 2019 أدخل برلمان البلاد تعديلات على الدستور أكدت نية كييف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو. وبذلك أصبحت أوكرانيا الدولة السادسة التي منحت وضع شريك الناتو بالقدرات الموسعة.

وزير خارجية أوكرانيا: لا أعتقد بأن أمين الأمم المتحدة قادر على إنهاء الحرب

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إنه «لا يعتقد بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سيكون قادرًا على إنهاء الحرب»، لافتًا إلى أن «جوتيريش» بإمكانه ترتيب ممر آمن في ماريوبول، وذلك بحسب ما أفادته أسوشيتد برس.

وتابع ان الولايات المتحدة ساندت أوكرانيا أكثر من غيرها من دول العالم .

واضاف ان على الغرب دعمنا بالأسلحة بسرعة لكسب الحرب ومنع بوتين من التوغل في أوروبا .

واشار الى أن روسيا غير مستعدة لمفاوضات جادة وإيجاد حلول للأزمة .

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن «مهمته كمبعوث للسلام إلى روسيا وأوكرانيا مرتبطة بتخفيف معاناة المدنيين»، مشيرًا إلى تبادل الآراء مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بشأن هذا الخصوص

وبدورهاأعلنت وكالة الطاقة النووية الأوكرانية أن "صواريخا روسية مرت على ارتفاعات منخفضة فوق موقع محطة زابوروجيا النووية"، معتبرة ان "تحليق الصواريخ على ارتفاعات منخفضة فوق محطة زابوروجيا يشكل خطرا كبيرا".

حاكم بيلغورود: قصف أوكراني يطال قرية تابعة لمنطقتنا

قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف عبر تطبيق التراسل تيليغرام إن قرية غولوفتشينو التابعة للمنطقة تعرضت لنيران أوكرانية صباح اليوم، مما أسفر عن تدمير عدة مبان، وذلك دون تقديم أدلة.

وكان جلادكوف قد قال قبل ذلك بساعات إن شخصين على الأقل أصيبا في هجوم على قرية أخرى بالمنطقة. ولم يحدد ما إذا كان الهجومان بقصف مدفعي أم بقذائف مورتر أم بضربات صاروخية.

روسيا تقول إنها قصفت أوكرانيا ليلا وقتلت 560 جنديا على الأقل

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها قصفت أوكرانيا بالصواريخ والطائرات والمدفعية ليلا وقتلت 560 جنديا أوكرانيا على الأقل ودمرت عشرات المركبات المدرعة وبطاريات الصواريخ ومعدات عسكرية أخرى.

وأضافت الوزارة أن الطائرات الروسية قصفت 87 منشاة عسكرية مختلفة في حين أمطرت القوات الروسية المواقع الأوكرانية بالصواريخ وقذائف المدفعية مما أسفر عن تدمير أنظمة صواريخ إس-300 ونظاما صاروخيا باليستيا من طراز (توتشكا يو) قصير المدى وأنظمة صواريخ بي.يو.كيه-إم1 وأوسا-إيه.كيه.إم.

ومضت قائلة “نحو 500 من جنود العدو (قُتلوا) وتم تدمير 59 مركبة مدرعة، وقطع مدفعية وسيارات، (وقُتل) كذلك أكثر من 60 مقاتلا من مجموعة ’دونباس’ القومية في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن زعيم الانفصاليين الذين تدعمهم موسكو في منطقة دونيتسك الانفصالية قوله إن موسكو يجب أن تشن المرحلة الثانية من حملتها العسكرية في أوكرانيا بعد أن وصلت إلى حدود المنطقة.

وأدلى دينيس بوشيلين زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا بتصريحه في برنامج حواري روسي على الإنترنت.

أ ش أ + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات