موسكو: الغرب يدعم النازيين الأوكرانيين كما كان يغذي هتلر

تم نشره الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2022 08:51 مساءً
موسكو: الغرب يدعم النازيين الأوكرانيين كما كان يغذي هتلر
الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف - أرشيف

المدينة نيوز :- أكد الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف أن الغرب يدعم الآن بنشاط النازيين الجدد الأوكرانيين، وبنفس الطريقة التي كان يغذي بها أدولف هتلر في السابق.

 

وقال في مقابلة مع "روسيسكايا غازيتا": "في الثلاثينات من القرن الماضي، لم ينكر الغرب فحسب، بل ساهم بنشاط في تشكيل ونمو قوة الفاشية في ألمانيا".

 

وأضاف: "التاريخ يعيد نفسه الآن. لا يزال الغرب يقدم الدعم الأكثر نشاطا للنازيين الجدد الأوكرانيين، ويواصل ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا".

وتابع: "في وقت لاحق، بعد الحرب العالمية الثانية، ابتكر المؤرخون الغربيون أسطورة عن الصناعيين الألمان بأنهم قدموا المساهمة الرئيسية في خلق اقتصاد حرب هتلر.. تعاونت بعض الشركات الأمريكية بشكل عام مع النازيين حتى عام 1943، أي حتى التحول الحاسم. نقطة في الحرب".

وتابع: "الجميع يعرف على سبيل المثال شركة IBM... احتفظ النازيون بسجلات على آلاتها الحسابية وخططوا لإبادة المعتقلين في معسكرات الموت، وهذا مجرد مثال واحد من هذا القبيل".

برلين: قررنا تزويد أوكرانيا بمدرعات "غيبارد" المضادة للطائرات

أعلنت ألمانيا أنها قررت تسليم أوكرانيا عربات "غيبارد" المدرعة المضادة للطائرات، في تحول جذري في السياسة الحذرة التي اتبعتها برلين حتى الآن في دعمها العسكري لكييف.

 

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت يوم الثلاثاء "لقد قررنا أن تسلم برلين دبابات غيبارد المضادة للطائرات إلى أوكرانيا".

 

وجاءت تصريحات الوزيرة خلال اجتماع أمني استضافته قاعدة رامشتاين العسكرية الأمريكية في ألمانيا وشاركت فيه نحو 40 دولة.

وستأتي هذه المدرعات التي لم يحدد عددها من مخزون صناعة الدفاع الألمانية.

ولم تستبعد الوزيرة الألمانية أن توافق بلادها على تسليم أوكرانيا أعتدة ثقيلة أخرى كانت شركات دفاع ألمانية عرضت تزويد أوكرانيا بها.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة وحلفاؤها قرروا الاجتماع شهريا للبحث في تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية لمواجهة الجيش الروسي.

الدفاع الروسية: دمرنا 32 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية 32 موقعا عسكريا أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى.

 

وقال: "دمرت صواريخنا خلال النهار 32 موقعا عسكريا في أوكرانيا بينها 20 منطقة لتمركز القوات، و4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية في مناطق سلافيانسك ودروزكوفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومركز قيادة ومراقبة تابع للكتيبة 105 للدفاع، وبطاريتي مدفعية".

 

وأضاف: "نفذت القوات الصاروخية والمدفعية 100 مهمة خلال اليوم، كانت نتيجتها تدمير 5 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية، و81 تجمعا عسمريا، و8 بطاريات مدفعية".

وتابع: "كما دمرنا راجمتي صواريخ في محيط بلدة بيريزوفكا، وعربة (بوك-إم 1) المضادة للطائرات في محيدط بلدة كومار".

وتابع: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات بدون طيار في بلدات برازكوفا، وكوليسنيكوفكا، وكوميساروفكا، وكوزينكا، ولوزوفايا ولينين".

المصدر: "نوفوستي" + "روسيسكايا غازيتا" + أ ف ب



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات