بالصور.. مانشستر سيتي يهزم ريال مدريد في ملحمة كروية "مجنونة"

تم نشره الأربعاء 27 نيسان / أبريل 2022 12:11 صباحاً
بالصور.. مانشستر سيتي يهزم ريال مدريد في ملحمة كروية "مجنونة"
من المباراة

المدينة نيوز :- حقق مانشستر سيتي انتصارًا جنونيًا بنتيجة (4-3) على ريال مدريد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل لمانشستر سيتي كيفين دي بروين وجابرييل جيسوس وفيل فودين وبيرناردو سيلفا في الدقائق (2 و11 و53 و74) بينما سجل لريال مدريد كريم بنزيما (هدفين) وفينيسيوس جونيور في الدقائق 33 و55 و82 (ركلة جزاء).

ومن المُقرر أن تُقام مواجهة الإياب يوم 4 مايو/آيار المقبل، في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو".

بدأت المباراة، بهدف مُبكر لأصحاب الأرض، حيث سجل كيفن دي بروين في الدقيقة 2 برأسية مميزة، بعدما تلقى كرة عرضية من رياض محرز داخل منطقة الجزاء.



وأضاف جابرييل جيسوس الهدف الثاني لمانشستر سيتي سريعًا في الدقيقة 11، بعدما تسلم كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله دي بروين، ليمر من دافيد ألابا ويضع الكرة في الشباك.

وكاد مانشستر سيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 15، حيث انطلق فودين ومرر كرة عرضية داخل المنطقة، لكن لم يستغلها محرز ليُشتتها دفاع ريال مدريد.

وجاء أول تهديد من ريال مدريد، عبر فينيسيوس جونيور الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 17.

وأضاع محرز فرصة تسجيل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 26، حيث انطلق وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى كورتوا، ليفجر ثورة مدربه بيب جوارديولا خارج الخطوط.

واستمرت محاولات السيتي للتسجيل، وأضاع فودين هدفا محققا بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 29.

وكاد ألابا أن يسجل هدف تقليص الفارق لريال مدريد، برأسية، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 30.

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 33، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من فيرلاند ميندي وسدد على الطائر أسفل يسار الحارس إيدرسون.

بعدما تصدى إيدرسون، لتصويبة قوية من رودريجو جويس، وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 35، لينتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين لهدف.



ومع بداية الشوط الثاني، انطلق رياض محرز وصوب كرة داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن لترتد أمام فودين الذي سدد مجددًا لكن كارفاخال أبعد الكرة في الدقيقة 47.

وسجل فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53، برأسية قوية، بعد عرضية رائعة من فيرناندينيو.

ورد فينيسيوس جونيور سريعًا بإحراز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55، بعد مر من فيرناندينيو وركض بسرعة كبيرة من منتصف الملعب، حتى وصل داخل منطقة جزاء الريال ووضع الكرة داخل الشباك.



وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، لتصويبة من لابورت من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67.

لكن بيرناردو سيلفا أضاف الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، بتسديدة يسارية صاروخية على يمين كورتوا.

وأهدر محرز فرصة تسجيل الهدف الخامس، بعد مجهود فردي راوغ فيه دفاع ريال مدريد داخل منطقة جزاء لكن كرته مرت بجانب القائم في الدقيقة 76.

وصوب لوكا مودريتش كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 78، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إيدرسون.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، بسبب لمسة يد على لابورت، سددها بنزيما بنجاح داخل الشباك على طريقة بانينكا، في الدقيقة 82.

واستمرت المحاولات من الجانبين دون أي جديد يُذكر، ليتأجل الحسم في لقاء الإياب الأسبوع المقبل بالبرنابيو.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات