نشر قوات بريطانية بشرق أوروبا هي الأكبر منذ الحرب الباردة

تم نشره السبت 30 نيسان / أبريل 2022 12:32 صباحاً
نشر قوات بريطانية بشرق أوروبا هي الأكبر منذ الحرب الباردة
قوات بريطانية

المدينة نيوز :- قالت وزارة الدفاع البريطانية، أنها سترسل قوات قوامها نحو 8000 جندي، ستشارك في تدريبات عبر مناطق شرقي أوروبا، وذلك في واحدة من أكبر عمليات إرسال الجنود منذ الحرب الباردة.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، أنه سيتم إرسال عشرات الدبابات إلى دول من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية هذا الصيف بموجب خطط تم تعزيزها منذ العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع بين والاس "إن إظهار التضامن والقوة" سيشهد انضمام قوات بريطانية إلى الحلفاء في حلف شمال الأطلسي وتحالف قوة المشاة المشتركة التي تضم فنلندا والسويد، للمشاركة في التدريبات.

الدفاع الروسية تعلن تدمير 112 منشأة عسكرية أوكرانية

مع تواصل العملية العسكرية الروسية في أراضي الجارة الغربية للشهر الثالث على التوالي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، تدمير 112 منشأة عسكرية أوكرانية بما في ذلك 4 مستودعات أسلحة صاروخية ومدفعية.

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم الجمعة، إن من بين المنشآت المتضررة موقعا قيادة و11 نقطة إسناد و95 نقطة تمركز قوات ومعدات عسكرية، بالإضافة إلى أربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية في بلدتي بوكروفسكوي وغوروخوفسكوي.

وتابع: "قامت وحدات المدفعية بـ975 مهمة إطلاق نار خلال الليل، ما تسبب بإصابة: 21 مركز قيادة، و69 معقلًا، و763 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية... ونتيجة للضربات تم القضاء على أكثر من 280 قوميا و38 مدرعة ومركبة".

كذلك، أضاف: "دمر سلاح الجو بواسطة أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية مباني أقسام الإنتاج التابعة لمؤسسة صناعة الصواريخ والفضاء "أرتيم" في مدينة كييف"، لافتا إلى أن "صواريخ كاليبر عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر دمرت ثلاث محطات كهربائية فرعية في مناطق تقاطعات فاستوف وكراسنوسيلكا وبولونوي للسكك الحديدية".

وبدورها اعلنت القيادة الأمريكية الوسطى عن اختتام مناورات بحرية مع القوات الهندية قبالة الساحل الغربي للهند في بحر العرب .

دونيتسك: أميركا تزود أوكرانيا بأسلحة من الجيل الأول

 

اعتبر المتحدث باسم قوات دونيتسك الانفصالية في شرق أوكرانيا، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأسلحة من الجيل الأول.

وحرب الجيل الأول، مصطلح أسسه الجيش الأميركي عام 1989، يشير لمراحل من حروب القوات المسلحة المنظمة.

33 مليار دولار دعم إضافي

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد طلب الخميس، من الكونغرس 33 مليار دولار لدعم أوكرانيا، في تصعيد كبير لتمويل الولايات المتحدة للحرب ضد روسيا.

تفصيلا، يشمل طلب التمويل الضخم أكثر من 20 مليار دولار للأسلحة والذخيرة والمساعدات العسكرية الأخرى، بالإضافة إلى 8.5 مليارد ولار من المساعدات الاقتصادية المباشرة للحكومة وثلاثة مليارات دولار من المساعدات الإنسانية والأمن الغذائي.

تكلفة المعركة

وقال بايدن في البيت الأبيض: "نحن بحاجة إلى مشروع القانون هذا لدعم أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية... تكلفة هذه المعركة- ليست زهيدة- لكن الرضوخ للعدوان سيكون أفدح ثمنا".

من جهته، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بما وصفه بأنه "خطوة مهمة للغاية" من جانب الولايات المتحدة.

وقال في خطاب مصور في وقت متأخر من الليل: "أنا ممتن للشعب الأميركي وشخصيا للرئيس بايدن على ذلك. آمل أن يوافق الكونغرس بسرعة على طلب المساعدة لدولتنا".

يشار إلى أن المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا تجاوزت ثلاثة مليارات دولار منذ أن أطلقت روسيا في 24 فبراير عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

للمرة الأولى في الحرب.. روسيا تستهدف أوكرانيا بصواريخ غواصات

 

استخدمت روسيا غواصة في البحر الأسود لضرب أهداف عسكرية أوكرانية بصواريخ كروز من طراز "كاليبر"، وفق ما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو عن استخدام أسطولها من الغواصات في قصف أوكرانيا، خلال الحرب المندلعة منذ 24 فبراير الماضي.

وكانت روسيا أعلنت في الماضي إطلاق صواريخ من طراز "كاليبر" من قطع حربية في البحر الأسود.

ويبلغ مدى الصاروخ 2000 كيلومتر، ويحلق بسرعة أقل من سرعة الصوت، ويطلق من البوارج الحربية والغواصات.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو يظهر وابلا من صواريخ "كاليبر" تنطلق من أعماق البحر وتحلق في الأفق، صوب ما قالت الوزارة إنها أهداف عسكرية أوكرانية.

 

 

 ولم تشكف روسيا ماهية هذه الأهداف العسكرية.

وأفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء الجمعة أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الروسي عن استخدام غواصات لمهاجمة أهداف أوكرانية.

ودأبت موسكو على توثيق عمليات إطلاق الصواريخ على الأهداف الأوكرانية، فيما يمكن اعتباره جزءا من الحرب النفسية بين الطرفين، فهي ترغب في تحطيم الروح المعنوية للقوات الأوكرانية.

روسيا تكشف عن قانون جديد لتنظيم دخول الأجانب

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس السابق ديمتري ميدفيديف قوله، الجمعة، إن روسيا ستقر في المستقبل القريب قانوناً يحدد قواعد دخول الأجانب البلاد وخروجهم منها.

وقال ميدفيديف الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي حالياً: «سيصدر قانون جديد، في المستقبل القريب، ينظم جميع المسائل المتعلقة بدخول الأجانب لبلادنا وخروجهم منها وإقامتهم فيها».

بترا + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات