الأشغال: جميع الطرق الخارجية سالكة باستثناء الصحراوي سالك بحذر بسبب الغبار

تم نشره الأحد 01st أيّار / مايو 2022 09:03 صباحاً
الأشغال: جميع الطرق الخارجية سالكة باستثناء الصحراوي سالك بحذر بسبب الغبار
غبار

المدينة نيوز :- أكدت مدير وحدة الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامَّة والإسكان، المهندسة عروب العبادي، اليوم الأحد ، ان جميع الطرق الخارجية ضمن الاختصاص سالكة باستثناء الطريق الصحراوي "سالك بحذر" بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية الناتج عن تشكل الغبار بين الحين والاخر.
وقالت إنَّ غرف الطوارئ تعاملت منذ تأثر المملكة بالمنخفض الخماسيني مع 54 بلاغًا تمركز معظمها في جنوب المملكة.
وأكّدت في بيان، أنَّ كوادر الوزارة تعاملت بشكل فوري مع الملاحظات والبلاغات الواردة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
ولفتت إلى أنَّه يتم التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل فوري خلال خطة الطوارئ التي تعمل بها الوزارة للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.
وأشارت، إلى أنَّه تم خلال الفترة الماضية إغلاق مقاطع من الطريق الصحراوي بشكل مؤقت واحترازي، وذلك بسبب الغبار الذي أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية بشكل مؤقت واحترازي.
وحول أبرز البلاغات التي تم التعامل معها تزامنًا مع إعلان خطة الطوارئ القصوى، أفادت بأنَّ كوادر مديرية أشغال العقبة تعاملت مع تجمع للرمال على طريق وادي عربة، وعلى طريق مطار القويرة، فيما تعاملت كوادر مديرية أشغال الكرك مع حادث انحراف شاحنة محملة بالأعلاف تسببت بإغلاق طريق جامعة مؤتة الرئيسي، حيث تم تفريغ الحمولة باستخدام اليات المديرية وسحب الشاحنة عن الطريق.
كما تعاملت الكوادر - بحسب العبادي - مع تساقط لوحات ارشادية على الطريق الصحراوي في جنوب المملكة نتيجة الرياح النشطة التي شهدتها المنطقة، ومع انسكاب لزيوت على الطرق، وقامت بإزالة المخلفات الناتجة عن مخلفات حوادث سير.
ودعت المواطنين إلى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر، والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية واتباع قواعد القيادة الامنة، والانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وخطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، والالتزام بتوجيهات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر الشركاء في مديرية الأمن العام، وذلك وفق المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.
وكانت الوزارة أعلنت مساء أمس عن فتح غرف الطوارئ، وتلقي الملاحظات والشكاوى من خلال تطبيق نظام بلاغات طوارئ وزارة الاشغال العامة والإسكان، او من خلال ارقام غرف الطوارئ المعلن عنها على منصات الوزارة والتي تعمل على مدار 24 ساعة متمثلة بضابط ارتباط غرفة العمليات (واتس اب ) 0780377223 ، وطوارئ الوزارة غرف العمليات الرئيسية 065850111، غرفة عمليات أشغال مديرية الكرك 0780377231، أشغال جرش 0780377187، أشغال مأدبا 0780377366، أشغال معان 0780377338، أشغال المفرق 0780377389، أشغال البلقاء 0780377413، أشغال الطفيلة 0780377435، أشغال عجلون 0780377324، أشغال الزرقاء 0780377125، أشغال العقبة 0780377351، أشغال اربد 0780377273، أشغال الرمثا 0780377394، أشغال العاصمة 0780377291، أشغال البتراء 0780377012 .
- -(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”