غرفة تجارة عمان تُحيي عمال الاردن ودورهم في نهضة الوطن

تم نشره الأحد 01st أيّار / مايو 2022 05:27 مساءً
غرفة تجارة عمان تُحيي عمال الاردن ودورهم في نهضة الوطن
غرفة تجارة عمان

المدينة نيوز :-  حَيّت غرفة تجارة عمان، عمال الاردن ودورهم الكبير في خدمة المملكة ونهضتها بمختلف المجالات والمواقع، مشيرة إلى دعوات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة لتحسين أحوالهم وتوفير كل مُمكّنات تدريبهم.
وقالت الغرفة في بيان اليوم الأحد أصدرته بمناسبة يوم العمال العالمي، "إن عمالنا بمختلف مواقعهم هم شُعلة الانتاج والبناء للوطن، ورافعة النهضة"، مؤكدة أنهم دائما محط اهتمام القطاع التجاري كونهم ثروته الحقيقية.
وأكدت أن القطاع التجاري والخدمي الذي يعتبر المُشغّل الأكبر والاساس للعمالة الاردنية، ورغم التحديات ما زال قادراً على توفير فرص التشغيل والعمل للأيدي العاملة الأردنية وحمايتها والمحافظة عليها لإدامة عجلة الإنتاج.
وأشاد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، بالجهود التي تبذلها الأيدي العاملة الأردنية ومشاركتها بعملية البناء وتعزيز مسيرة النهضة الاقتصادية والتنمية والانتاج، مؤكداً أن جائحة فيروس كورونا ألقت بثقلها على شريحة واسعة منهم ما يتطلب استمرار توفير كل الوسائل الكفيلة بدعمهم.
وشدّد على ضرورة توفير الدعم والرعاية للأيدي العاملة وتحسين ظروفهم المعيشية، والتعاون بين القطاعين العام والخاص بمجالات التدريب للعمال الأردنيين وصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم بما يمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلية أو خارج المملكة.
وقال الحاج توفيق، "نحن على ثقة كبيرة أن الأردن وبهمة عماله قادر على مواجهة التحديات والصعوبات وتحويلها الى فرص حقيقية تنعكس على مسيرة الاقتصاد الوطني والمضي مع قيادتنا الهاشمية بمسيرة بناء الوطن في مئويته الثانية".
وأشار إلى أن غرفة تجارة عمان حريصة على توفير التدريب اللازم للعاملين بالشركات ومؤسسات القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة من خلال ما تقدمه باستمرار من برامج تدريبية متخصصة للمساهمة في رفع كفاءة العاملين فيها بما ينعكس على اعمالها والارتقاء فيها.
وبين الحاج توفيق أن عدد العاملين في القطاع التجاري والخدمي والمسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي يزيد على نصف مليون عامل وعاملة، بنسبة 42 بالمئة من إجمالي العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية بعموم المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”