الأردن يتصدر قائمة فوربس لـ "20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية"

تم نشره الخميس 05 أيّار / مايو 2022 05:21 مساءً
الأردن يتصدر قائمة فوربس لـ "20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية"
قائمة فوربس

المدينة نيوز :- تحدث تقرير لصحيفة "فوربس الشرق الأوسط" عن الدور الريادي لسيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال إن سيدات الأعمال تصدرن سباق الريادة في القطاعات التي ينشطن فيها.

وسلطت قائمة فوربس الشرق الأوسط "30 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2022" الضوء على علامات تجارية انطلقت من 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتصدرها الإمارات بـ13 علامة تجارية، تليها مصر بـ8 علامات، ثم لبنان بـ5 علامات. كما تضم القائمة سيدات أعمال من 18 جنسية مختلفة، تتصدرهن المصريات بـ11 سيدة، ثم اللبنانيات بـ4 سيدات.

فيما تصدر الأردن قائمة فوربس "20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022" بـ 3 سيدات، تليها السعودية بسيدتين اثنتين.

والسيدات الأردنيات هن دينا سمعان المشاركة في تأسيس العلامة التجارية CoinMENA، والعاملة في قطاع تداول العملات الرقمية، ونور الحسن مؤسسة العلامة التجارية Ureed;Tarjama، والعاملة في قطاع خدمات الترجمة الرقمية، وعلا دودين والتي شارك في تأسيس منصة تداول العملات الرقمية (BitOasis).

وتتناول القائمة السيدات المؤسسات والمشاركات في إطلاق منصات وتطبيقات تكنولوجية تعد الأكثر نجاحا في المنطقة.

ويركز تصنيف هذا العام على مجموعة متنوعة من السيدات من 17 جنسية مختلفة، يعملن في 13 قطاعا، تنشط أعمالهن في الإمارات من خلال 13 علامة تجارية، تليها مصر والسعودية بعلامتين تجاريتين لكل منهما.

المصدر: "فوربس الشرق الأوسط"



مواضيع ساخنة اخرى