عطية : تحية للبطل الهاجري.. الكويت "بوصلة ضمير الأمة"

تم نشره الخميس 05 أيّار / مايو 2022 10:07 مساءً
عطية : تحية للبطل الهاجري.. الكويت "بوصلة ضمير الأمة"
النائب خليل عطية - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اشاد النائب خليل عطية بلاعب الشطرنج الكويتي بدر الهاجري الذي قرر الإنسحاب من بطولة "صنواي" الدولية  للشطرنج في إسبانيا رفضا للتطبيع ولملاقاة لاعب إسرائيلي .

وقال في منشور له اليوم الخميس :

مجددا يثبت شعبنا الكويتي العظيم أنه "بوصلة الأمة" ومشاعرها ومواقفها وضميرها عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية والعدو الواضح الواحد الصهيوني- الإسرائيلي.
الشعب الكويتي "ينبض" بالعروبة والكرامة ويلقن الجميع في زمن "الإبراهيمات " التي إخترقت خليجنا العربي بزمن قصير درسا في الوطنية والمواقف المسئولة حيث المؤسسات الكويتية الرسمية والأهلية في خندق موقف واحد لا يقبل"لهجتين" في قضية الشعب الفلسطيني الصامد.
نوجه التحية بإسم شعبنا الفلسطيني والأردني لبطل الشطرنج الكويتي بدر الهاجري الذي قرر الإنسحاب من بطولة "صنواي" الدولية للشطرنج في إسبانيا رفضا للتطبيع ولملاقاة لاعب إسرائيلي ضاربا مثالا حيا لنا جميعا على المنطقة التي تجتمع فيها روح الرياضة والتنافس مع شرعية الإخلاق والمواقف الوطنية.
الهاجري رفض التطبيع وغادر البطولة لكنه كسب إحترام العالم وهو يسجل سابقة جديدة ينضم بها نجمنا البطل إلى قائمة الشرفاء من مثقفي ورياضيي الكويت دولة العز والكرامة والمواقف الشهمة ومن غيرهم من أبناء الشارع العربي في حالات ممثلة.
هذا هو "نبض الكويت" التي نعرفها ونتقدم لها قيادة وشعبا بالعرفان الشديد.
نحيي الروح الكويتية الرافضة للتطبيع في مواجهة موجة المصالح والإنتهازية على حساب المواقف والمباديء والأخلاق .
رجال الكويت على دربهم ماضون في دعم حقوق الشعب الفلسطيني والعدالة وفي مواجهة غطرسة المحتل الإرهابي ونعدهم بأن لا ننسى مثل هذه المواقف غير الغريبة ولا الجديدة على الكويت شعبا وقيادة وفعاليات.



مواضيع ساخنة اخرى