4 آلاف مشترك بحوارة إربد يعانون أزمة مياه مستمرة

تم نشره السبت 07 أيّار / مايو 2022 09:12 مساءً
4 آلاف مشترك بحوارة إربد يعانون أزمة مياه مستمرة
مبنى وزارة المياه

المدينة نيوز :- يعاني نحو 4 آلاف مشترك في بلدة حوارة بلواء قصبة إربد أزمة مياه خانقة تفاقمت خلال الفترة الماضية.
ويشكو سكان البلدة من انقطاع مستمر للمياه عن منازلهم منذ فترات طويلة في حين شكا اخرون من ضعف المياه عند وصولها وقصر فترة ضخ المياه التي لا تتعدى اربع ساعات في احسن الأحوال.
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الكميات غير كافية للوصول الى خزانات المياه على اسطح المنازل نتيجة ضعف قوتها ما يضطرهم لاستخدام ماتورات الشفط، مؤكدين ان كميات المياه التي تصلهم لا تكفيهم لأكثر من يومين.
وأشار أخرون إلى أن اعتمادهم على شراء المياه من الصهاريج أصبح واقعا معاشا على الاغلب وهم يدفعون ثمن صهريج مياه سعة ثلاثة امتار ما بين 13- 15 دينار لا يكفيهم احيانا لمدة اسبوع رغم التقنين في استخدامات المياه .
واشار مشتركون كانوا يلجؤون لشركة مياه اليرموك لتزويدهم بصهاريج المياه إلى أن الشركة لم تستجب لطلباتهم منذ ثلاثة اسابيع ما اضطرهم للجوء لصهاريج القطاع الخاص لتعويض ذلك بأثمان تفوق اسعار مياه الشركة المدعومة.
وعبروا عن قلقهم من تفاقم معاناتهم بشكل اكبر مع دخول فصل الصيف وعدم وجود حلول جذرية لمشكلتهم ، مطالبين بربط المشتركين على الخطوط الجديدة التي تم انشاؤها في البلدة اخيرا .
بدوره قال مدير إدارة مياه إربد المهندس صالح المومني أن بلدة حوارة كانت تعد من اكثر النقاط الحرجة والساخنة في عملية التزويد المائي سابقا في لواء قصبة إربد، مؤكدا ان الصيف الحالي سيشهد تحسنا واضحا في تزويد البلدة بالمياه .
وبين أن هذا التحسن سيظهر بعد الانتهاء من عملية ربط جميع المشتركين على خطوط الشبكة الداخلية الجديدة، متوقعا الانتهاء من هذه العملية خلال شهر تموز المقبل.
ونوه المومني الى ان عملية ربط المشتركين على خطوط الشبكة الجديدة يحتاج لبعض الوقت لغسل الخطوط وتنظيفها لضمان جودة المياه الواصلة الى المنازل إضافة إلى إجراءات فنية لمعالجة بعض الاختلالات التي تظهر خلال عملية الغسل والتجريب.
ولفت المومني إلى أن ربط حوالي أربعة الاف مشترك على الشبكة ليس بالأمر السهل،ويحتاج لوقت واجراءات فنية تتصل بمعالجة منسوب تدفق المياه في الشبكة وتغيير الوصلات المنزلية بما يتناسب مع كفاءة ضخ المياه في الشبكة الداخلية.
وحول تزويد المواطنين بصهاريج مياه عن طريق شركة مياه اليرموك ريثما يتم الانتهاء من ربط المشتركين على الشبكة الجديدة، اوضح المومني أن العطاء السابق انتهى وأن الشركة طرحت عطاء جديد لهذه الغاية من المرجح أن يتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة المقبلة ليصار حينها الى تزويد المواطنين بصهاريج مياه بحسب مساحة البناء او كميات الاستهلاك المعتادة.



مواضيع ساخنة اخرى