شركة مناجم الفوسفات تبحث مع وفد هندي الفرص الاستثمارية

تم نشره الأحد 08 أيّار / مايو 2022 02:38 مساءً
شركة مناجم الفوسفات تبحث مع وفد هندي الفرص الاستثمارية
شركة مناجم الفوسفات الأردنية

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الأحد، مع وفد من المستثمرين الهنود في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية، سبل التعاون وتبادل الخبرات وبناء شراكات بناءة في هذا المجال.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال لقائه الوفد، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، وعضو مجلس إدارة الشركة المهندس سامي سميرات، عمق علاقات التعاون والاستثمار بين الأردن والهند في مختلف المجالات، وخاصة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وعدد من الشركات الهندية في مجال صناعة الأسمدة والفوسفات الخام.
وأوضح تنوع استثمارات الشركة والتوجه نحو الصناعات التحويلية داخل الأردن، واستعدادها للتعاون مع الجانب الهندي في هذا المجال، مشيرا إلى أن صادراتها للهند من الأسمدة والفوسفات الخام بلغت العام الماضي حوالي 3 ملايين طن، ما يؤكد التعاون الكبير بين الجانبين في هذا المجال.
وقال إن الشركة تولي أهمية خاصة ضمن خططها وبرامجها، لكل المشاريع الاستثمارات والشراكات التي من شأنها تعزيز تنافسية الشركة وحضورها في الأسواق العالمية؛ انطلاقا من الخبرات المتراكمة لديها في مجال إنتاج وتصدير الفوسفات والصناعات الفوسفاتية وبشكل خاص الأسمدة الفوسفاتية وعلى اختلاف درجاتها.
وبين الدكتور الذنيبات أن الشركة حققت خلال السنوات الماضية، ورغم الظروف التي يمر بها سوق الفوسفات العالم، وما تبعها من تداعيات نتيجة جائحة كورونا، العديد من الإنجازات تمثلت في تحقيق وفر وحجم أرباح غير مسبوق، رافقه تخفيض لكلف الإنتاج والتعدين.
بدوره، أشاد الوفد الضيف، بالتطور الذي تشهده الصناعات الفوسفاتية في الأردن، والدور الذي تقوم به الشركة في هذا الإطار، مؤكدا اهتمام الشركات الهندية للتعاون مع الشركة في هذا المجال، وتبادل الخبرات معها.
وبين المهندس الرواد أن الشركة تعمل على تزويد السوق الهندي بمادة الفوسفات الخام وحامض الفوسفوريك، مبديا استعدادها لتوسيع حجم التصدير وفقا لطلبهم واحتياجاتهم.
وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على عقد المزيد من اللقاءات لبحث زيادة التعاون وتنويعه من حيث إقامة المشاريع المشتركة داخل الأردن، وتوفير احتياجات الهند من الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية حسب طلبه ووفقا للأسعار العالمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”