كتيبة آزوف: سنواصل القتال ما دمنا أحياء

تم نشره الأحد 08 أيّار / مايو 2022 06:18 مساءً
كتيبة آزوف: سنواصل القتال ما دمنا أحياء
دخان متصاعد جراء المعارك والقصف في آزوفستال (أ ف ب)

المدينة نيوز :- أكد مقاتلو كتيبة آزوف الأوكرانية المتحصنون في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول جنوب شرقي البلاد، أنهم سيقاتلون إلى الرمق الأخير ضد القوات الروسية التي تحاصرهم.

كما أضافت الكتيبة في بيان اليوم الأحد، أن القوات الروسية تواصل قصفها المكثف على مصنع آزوفستال، مشيرة إلى أنها تستخدم الأسلحة الثقيلة لاقتحام المجمع.

"العديد من الجرحى"
في موازاة ذلك، قالت إنه لا معلومات لديها حول إجلاء كافة المدنيين من مصنع آزوفستال، مشيرة إلى أن لديها العديد من المقاتلين الجرحى داخله بالإضافة إلى المدنيين.

وزعمت أن القوات الروسية قتلت في ماريوبول نحو 25000 شخص منذ بداية المعارك.

وكانت كييف أكدت في وقت سابق أن العديد من المقاتلين في الموقع الصناعي الضخم ما زالوا عالقين، مشيرة إلى أن وضعهم صعب للغاية.

بدورها، أوضحت وزارة إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا، في بيان، أن الجنود ظلوا لمدة 72 يوما على التوالي تحت قصف وهجمات الجيش الروسي المتواصلة.

لا ماء ولا طعام
وأكدت أن نقص الأدوية والماء والطعام تسبب في موت عدد من الجنود الجرحى من الغرغرينا وتعفن الدم.

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أمس السبت، أن جميع النساء والأطفال وكبار السن المدنيين الذين كانوا يختبئون مع المقاتلين تم إجلاؤهم من أقبية مصنع الصلب المترامي الأطراف، الذي تحول إلى إحدى القلاع الصامدة بوجه القوات الروسية التي سيطرت على المدينة الساحلية بعد أسابيع من الحصار.

إجلاء المدنيين
كما تمكن المدنيون يوم الجمعة الماضي من مغادرة معمل المدينة المطلة على ساحل بحر آزوف.

وفتحت هذه العمليات التي تجري منذ أسبوع تحت رعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجال لإجلاء زهاء 500 مدني حتى الآن، بحسب كييف.

يذكر أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، في 24 فبراير الماضي، شكلت ماريوبول هدفاً استراتيجياً للقوات الروسية، لاسيما أن السيطرة عليها تفتح طريقاً وممراً برياً بين الشرق الأوكراني والجنوب حيث شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.

ترودو قام بزيارة مفاجئة لإحدى ضواحي كييف 

قام رئيس الوزراء الكندي ​جاستن ترودو​، بحسب ​وكالة الصحافة الفرنسية​، "بزيارة مفاجئة إلى إيربين، التي تضررت بسبب محاولة ​روسيا​ الاستيلاء على ​كييف​ في بداية العمليات العسكرية الروسية في ​أوكرانيا​، وفقًا لوسائل الإعلام الأوكرانية سوسبلين وعمدة إيربين ألكسندر ماركوشين".

ولفتت الوكالة الى أن المسؤولين الكنديين لم يعترفوا على الفور بوجود ترودو، وهو أحدث زعيم غربي يأتي إلى أوكرانيا لتقديم دعمه للبلاد.

وكما قامت السيدة الأولى للولايات المتحدة ​جيل بايدن​ بزيارة غير معلنة إلى غرب أوكرانيا. عقدت اجتماعًا مفاجئًا بمناسبة ​عيد الأم​ مع سيدة أوكرانيا الأولى، أولينا زيلينسكا، في مدرسة بالقرية بينما كانت روسيا تضغط على حربها القاسية في المناطق الشرقية.

العربية + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”