كندا تفرض عقوبات جديدة على 40 مواطنا روسيا

تم نشره الإثنين 09 أيّار / مايو 2022 12:57 صباحاً
كندا تفرض عقوبات جديدة على 40 مواطنا روسيا
الرئيس الاوكراني يستقبل الرئيس الكندي

المدينة نيوز :- أعلنت كندا فرضها عقوبات على 40 مواطنا روسيا بينهم رجال أعمال وعسكريون.

ووفقا لنص الوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني لحكومة كندا، طالت العقوبات الرئيس السابق لشركة "لوكويل" النفطية وحيد ألكبيروف، ونائبة رئيس مجلس مصرف "سبيربنك" أولغا غولوديتس، ونائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف، والجنرال شريف ديليمخانوف، والنائب في مجلس الدوما عن جمهورية الشيشان آدم ديليمخانوف.

كما أفاد مكتب رئيس وزراء جاستين ترودو بأن كندا سترسل مساعدة عسكرية أخرى إلى أوكرانيا بقيمة 38,8 مليون دولار.

يذكر أن ترودو وزيلينسكي ناقشا جهود المجتمع الدولي لفرض "عقوبات صارمة وطويلة الأمد" ضد روسيا، ردا على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وزار رئيس الوزراء الكندي يوم الأحد مدينة إربين في ضواحي كييف كما تداولت وسائل إعلام أوكرانية صورة تظهر ترودو وهو يعيد رفع العلم الكندي فوق سفارة بلاده في كييف.

بالتزامن مع جيل بايدن وجاستين ترودو.. رئيسة البرلمان الألماني تصل إلى أوكرانيا

زارت رئيسة البرلمان الألماني بربل باس اليوم الأحد العاصمة الأوكرانية كييف وضواحيها، والتقت الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميغال.

وزارت مدينة بوتشا في ضواحي كييف والتي اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية بقتل عشرات المدنيين فيها، ورفضت موسكو رفضا قاطعا هذه الاتهامات وأكدت أنها اتهامات ملفقة طالبت بتحقيق دولي مستقل في هذه الافتراءات.

وأكد ألكسندر ماركوشين عمدة مدينة إربين أن باس زارت مدينته أيضا اليوم حيث ناقشا "إمكانية تقديم ألمانيا مساعدات مركزة لإعادة إعمار البنى التحتية المدمرة في المدينة".

كما زارت نائبة رئيس البرلمان الألماني كاترين غورنغ إيكارت مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا حيث أجرت محادثات مع رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية ماكسيم مارتشينكو.

وجاء ذلك في أعقاب زيارتين مفاجئتين لرئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو والسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن إلى أوكرانيا اليوم.

جونسون: يجب تزويد كييف بأسلحة تمكنها من استعادة أراضيها

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في اجتماع قادة السبع ورئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، بضرورة "تزويد أوكرانيا بأسلحة تمكّنها من استعادة الأراضي التي تحتلها روسيا".

وقال رئيس الوزراء البريطاني يوم الأحد، في رسالة نشرها مكتب رئيس الوزراء: "أوكرانيا بحاجة إلى أسلحة تسمح لها ليس فقط بالاحتفاظ بأراضيها، ولكن أيضا باستعادتها."

كما شدد على أن "العالم بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد والعمل بشكل أسرع لدعم أوكرانيا"، مشيرا مع قادة آخرين إلى "ضرورة زيادة الضغط الاقتصادي على روسيا".

وأكد بيان مجموعة السبع، الذي أصدره البيت الأبيض عقب اجتماع افتراضي لقادة المجموعة مع زيلينسكي، استعداد المجموعة لمواصلة تقديم "المساعدة العسكرية والدفاعية للقوات المسلحة الأوكرانية"، فضلا عن الدعم في مجال أمن المعلومات.

الخارجية الأمريكية: قيود التأشيرات الجديدة تشمل 2596 عسكريا روسيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فرض قيود على التأشيرات لـ2596 عسكريا روسيا بسبب العملية الروسية في أوكرانيا.

وجاء في تقرير الخارجية: "تقرر فرض قيود على تأشيرات 2596 شخصا من ممثلي القوات المسلحة الروسية و13 مسؤولا عسكريا بيلاروسيا".

وحسب بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فإن الأشخاص الخاضعين لقيود التأشيرات هم "العسكريون الذين ورد أنهم شاركوا في عمليات عسكرية في بوتشا".

 

وبدورها نقلت صحيفة أكسيوس عن مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية قوله بأن إدارة بايدن تعمل على تسريع خطط إعادة فتح السفارة الأمريكية في كييف .

 

واضافت الصحيفة عن المسؤول يأن بلينكن أبلغ نظيره الأوكراني بأن إعادة فتح السفارة دليل على فشل روسيا .

المصدر: تاس + RT



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”