حماس : محاولة الاحتلال ومستوطنيه فرض سيادتهم على الأقصى خطر أحمر

تم نشره الإثنين 09 أيّار / مايو 2022 05:49 مساءً
حماس : محاولة الاحتلال ومستوطنيه فرض سيادتهم على الأقصى خطر أحمر
عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق

المدينة نيوز :- أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " عزت الرشق أن محاولة الاحتلال والمستوطنين فرض سيادتهم على المسجد الأقصى وتطبيق ما يسمى التقسيم الزماني خط أحمر، مبينًا أن شعبنا سيقدم الغالي والنفيس من أجل حماية الأقصى.

وقال الرشق خلال لقاء عبر قناة الجزيرة مباشر إن تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني عن سيادة الاحتلال على القدس وعلى والمسجد الأقصى تمثل غطرسة صهيونية ومحاولة للتغطية على الفشل الأمني والاستخباري أمام العمليات البطولية المستمرة.

واعتبر الرشق أن هذه التصريحات تمثل تعديا صارخا على شعبنا وعلى كل مسلمي العالم وعلى الرعاية الأردنية الهاشمية على الأقصى والمقدسات.

وأشار إلى أن "بينت" يحاول التغطية على ارتباكه وذعر المستوطنين بالظهور بمظهر المتماسك، وأنه صاحب السيطرة والسيادة على القدس.

وأكد عضو المكتب السياسي أن الاحتلال لن ينعم بالأمن طالما استمر احتلاله لأرضنا وعدوانه بحق المسجد الأقصى وبحق شعبنا ومقدساته.

وبيّن أن الشابين أسعد الرفاعي وصبحي صبيحات اللذين نفذا عملية "العاد" كانت الدماء تغلي في عروقهما، ولم يتحملا مشاهد التدنيس والانتهاكات المستمرة في الأقصى وتدنيسه.

وأوضح الرشق أن الاحتلال بكل جيشه وأجهزة استخباراته أمضى 4 أيام قبل أن يتمكن من اعتقال الشابين، مبينًا أن هذا يمثل انتصاراً لهما ولشعبنا، وفشلاً أمنياً واستخبارياً للاحتلال.

وأضاف أن شعبنا ينتفض ويواجه ممارسات الاحتلال القمعية وانتهاكاته المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى وسماحه للمستوطنين باقتحامه وتدنيسه، مبينًا أن هذه الممارسات لن تجلب له الأمن ولا الهدوء.

وشدد الرشق على أنه لا سيادة على القدس والمسجد الأقصى إلّا لشعبنا الفلسطيني الذي قدم وما زال يقدم أرواحه ودماءه وكل الأثمان المطلوبة للدفاع عنه.

وأكد أن تهديدات الاحتلال للمقاومة ولرجالها وللأخ القائد يحيى السنوار وقيادات حركة حماس في الداخل والخارج لن تجدي نفعا، ولا تخيفنا، ولا تخيف أصغر شبل فلسطيني، ولن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلّا إصراراً على مواصلة الجهاد حتى تحرير أرضنا.

وطالب الرشق الأمة العربية والإسلامية، شعوباً وقادة، مساندة شعبنا فمسؤولية الدفاع عن الأقصى هي مسؤولية الأمة جمعاء.

وأوضح أن كل قرارات الاحتلال بحق المسجد الأقصى لن تجدي نفعا، فشعبنا سيقف لها بالمرصاد، وسيحطمها بصموده وثباته

وبيّن عضو المكتب السياسي أن دولة الاحتلال متهالكة لا تستطيع أن تصمد أمام إرادة الشعب الفلسطيني وشبابه الذين ينفذون العمليات البطولية.

وأشار إلى أن موقف عباس من إدانة عملية "إلعاد" لا يمثل الشعب الفلسطيني، مبينًا أن عباس يراهن على خيار التسوية مع الاحتلال الذي وصل إلى طريق مسدود.

وأكد الرشق أن شعبنا الفلسطيني يلتف ويلتحم مع المقاومة ويراها السبيل الوحيد للتحرير، ولا يراهن على خيارات التسوية والمفاوضات التي ثبت فشلها، وكانت نتيجتها صفراً كبيراً.

وأضاف أن هتافات الجماهير في كل المدن الفلسطينية وفي ساحات المسجد الأقصى "كلها تلتف حول المقاومة".

ونوه الرشق بأنه لا نفرق بين حكومة إسرائيلية وأخرى، فكل الحكومات مارست العنف والعدوان ضد شعبنا.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني يعتبر أن طريق الصمود والمواجهة والمقاومة الشاملة مع الاحتلال هو السبيل الوحيد للتحرير واسترداد حقوقنا وحماية مقدساتنا.

أشتية: جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين تستوجب تدخلاً دولياً

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية إنّ "الجرائم المروعة التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين تستوجب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي".

وقال أشتية: "الجرائم المروعة التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي تستوجب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقف إرهاب الاحتلال المنظم وتوفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش فائض القوة العمياء الذي لن ينال من عزيمة شعبنا وإصراره على حماية أرضه والذود عن مقدساته، مهما غلت التضحيات".

وأكد اشتية أنّ "عقيدة التوحش تستبد بجنود الاحتلال الذين يمارسون الإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين"، محملاً "الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي يرتكبها، والتي كان آخرها ارتقاء الشهيد محمود سامي خليل عرّام، مساء أمس الأحد، جنوب طولكرم".

يأتي ذلك بعد أن أطلق الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، النار باتجاه فلسطيني في طولكرم بزعم عبوره السياج، وفلسطيني آخر في باب العمود، بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن، وآخر شرقي بيت لحم.

 

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات