هانكي: الرحلات الجوية المباشرة بين الولايات المتحدة والأردن ستعزز الأنشطة السياحية والاقتصادية

تم نشره الثلاثاء 10 أيّار / مايو 2022 09:33 مساءً
هانكي: الرحلات الجوية المباشرة بين الولايات المتحدة والأردن ستعزز الأنشطة السياحية والاقتصادية
مايك هانكي

المدينة نيوز :- قال القائم بأعمال السفارة الأميركية في عمان مايك هانكي إن تدشين رحلة طيران جديدة بين الولايات المتحدة والأردن سيزيد من الحركة السياحية والنشاط الاقتصادي، ويحسن من العلاقات التجارية وانعكاساتها على اقتصاديات البلدين.
وأضاف هانكي خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة الأميركية في عمان اليوم الثلاثاء، بمناسبة تدشين أول رحلة طيران مباشر مدته 12 ساعة بين الأردن والولايات المتحدة، إن الولايات المتحدة والأردن يتمتعان بشراكة طويلة الأمد، مؤكدا أن هذه الرحلة المباشرة التي ستربط العاصمتين تعد نقطة محورية في علاقتنا".
وتابع بحضور نائب الرئيس الأول للشبكات والتحالفات الدولية في يونايتد ايرلاينز باتريك كويل، وأمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، وكبار المسؤولين في شركة يونايتد وقطاعي النقل والسياحة محليا، أن الرحلة المباشرة الجديدة ستعزز العلاقات الراسخة بين البلدين وتسهم في إتاحة الفرص الاقتصادية المشتركة بينهما.
وقال هانكي إن الشركات الأميركية تستثمر أكثر من 156 مليون دولار سنويا في الأردن، مشيرا إلى أن إجمالي التجارة الثنائية بين البلدين يصل إلى 4 مليارات دولار سنويا.
وأكد أن تلك الأرقام سترتفع مع وجود رحلة مباشرة بين البلدين، مبينا أن الرحلات الجوية الجديدة تسهّل على مزيد من الأميركيين زيارة مدينة البتراء الأثرية، والاستشفاء في مياه البحر الميت العلاجية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في وادي رم.
وأشار هانكي إلى مدى أهمية عملية الربط المباشر لعاصمتي البلدين والتي ستجعل الأردن يحتل مكانة إقليمية قوية، وتسهم في بناء العلاقات بين دول الشرق الأوسط الأخرى وتسهيل التجارة المحلية ، وفق بترا .
واعتبر القائم بأعمال السفار الأميركية إن اتفاقية التجارة الحرة هي رمز دائم للصداقة الوثيقة والمستمرة التي تربط كلا البلدين.
ويعتمد خط الطيران الجديد على اتفاقية التجارة الحرة (FTA) بين الأردن والولايات المتحدة، وهي واحدة من أصل 20 اتفاقية أبرمت في العالم بحيث تتيح الوصول إلى السوق الأميركي بدون رسوم جمركية.
بدوره، قال كويل إننا متحمسون لإطلاق خدمتنا الجديدة من عمان إلى واشنطن العاصمة هذا الأسبوع، مؤكدا أن الشراكة مع فريق السفارة الأميركية في الأردن لا تقدر بثمن لإسهامها في إنشاء خط الطيران الجديد.
وأضاف "بصفتنا شركة الطيران الأميركية الوحيدة التي تطلق رحلات من الأردن مباشرة إلى الولايات المتحدة، فإن خدمتنا الجديدة ستعزز شبكة خطوطنا الدولية وتزود عملائنا من الأردن برحلات مريحة بمحطة توقف واحدة عبر مطار واشنطن دولس الدولي إلى وجهات عبر الأميركتين."من جهته، أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، أهمية هذه الشراكة التي تسهم في تعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، والتقارب الثقافي والانساني بين شعبيهما، ومساهمتها أيضاً في زيادة عدد الضيوف من الزوار الأميركيين إلى الأردن وتسهيل حركة المسافرين.
ولفت حجازين الى المنتج السياحي الأردني المتنوع والفريد والغني بالثقافة والتاريخ، مبيناً وجود 6 مواقع مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي هي: البتراء، موقع المغطس، قصر عمرة، أم الرصاص، وادي رم، وأخيراً السلط "مدينة التسامح والضيافة الحضرية".
وسيتم جدولة الرحلات الجوية بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا ويمكن حجزها على موقع United.com ومواقع حجز الرحلات الأخرى.



مواضيع ساخنة اخرى