دراغي وبايدن يعلنان من واشنطن وحدتهما في مواجهة روسيا

تم نشره الثلاثاء 10 أيّار / مايو 2022 11:44 مساءً
دراغي وبايدن يعلنان من واشنطن وحدتهما في مواجهة روسيا
بايدن مستقبلا دراغي في البيت الأبيض (رويترز)

المدينة نيوز :- أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي والرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء وحدتهما ضد روسيا في إطار دعم أوكرانيا خلال اجتماع في البيت الأبيض.

وقال جو بايدن لدراغي وهو يجلس بجانبه في المكتب البيضاوي بحضور الصحافيين "كنت صديقاً جيداً وحليفاً عظيماً".

وأضاف الرئيس الأميركي أمام الكاميرات قبل بدء المحادثات بين الزعيمين "اعتقد فلاديمير بوتين أن بإمكانه أن يفرقنا. لكن ضاعفنا جهودنا جميعاً".

وأكد رئيس الحكومة الإيطالية أن غزو روسيا لأوكرانيا "عزز" الروابط بين الولايات المتحدة وإيطاليا، وعلى نطاق أوسع بين الولايات المتحدة وأوروبا.

وتوقع حدوث "تغييرات جذرية" في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيتعين عليه تعزيز علاقاته.

وقال بايدن "إن وجود اتحاد أوروبي قوي هو في مصلحة الولايات المتحدة"، حتى لو شكّل ذلك "منافسة".

أيدت حكومة ماريو دراغي العقوبات ضد روسيا بقوة، على الرغم من اعتماد إيطاليا على الغاز الروسي وعلاقاتها التقليدية الودية مع موسكو.

وعلى غرار حلفائها الغربيين، سلمت روما أسلحة إلى أوكرانيا على الرغم من تصاعد القلق بشأن ذلك في صفوف الائتلاف الحكومي الواسع الداعم لدراغي، والذي يمتد من أقصى اليمين إلى اليسار.

وبدورها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ان الرئيس بايدن يعتقد أن بوتين ديكتاتور غزا دولة ذات سيادة وأصبح الآن منبوذا في العالم .

واضافت اننا نعتقد أن الحرب في أوكرانيا ستكون طويلة وعلينا الاستعداد لذلك .

وقالت وزارة الدفاع الامريكية ان الضربات الصاروخية في أوديسا أو غيرها لم يكن لها أي تأثير على تدفق العتاد وشحنه إلى أوكرانيا .

بقيمة 40 مليار دولار .. النواب الأمريكي يصوت على حزمة مساعدات لأوكرانيا

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الثلاثاء 10 مايو، أن المجلس سيصوت مساء اليوم على حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.

وافادت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلا عن مصادر في الحزب الديمقراطي بأن مجلس النواب الأمريكي سيصوت قريبا على حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا.

وقالت الصحيفة: «يخطط مجلس النواب للتصويت هذا الأسبوع على حزمة مساعدات بقيمة تقارب الـ40 مليار دولار لأوكرانيا».

و كانت قد التقت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، في الأول من مايو، الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى فى كييف، وذلك فى إطار زيارتها إلى أوكرانيا مع وفد من الكونجرس الأمريكى.

وذكر بيان صادر عن الوفد الأمريكى أن الزيارة وجهت «رسالة مدوية ولا لبس فيها إلى العالم بأسره مفادها أن الولايات المتحدة تقف بجانب أوكرانيا».

وأضاف البيان، أن «دعمًا أمريكيًا إضافيًا فى طريقه» إلى كييف. وقالت بيلوسى «لدينا قناعة بأننا نزوركم لنقول شكرا لقتالكم من أجل الحرية.. تخوضون معركة من أجل الجميع. التزامنا هو أن نكون بجانبكم حتى ينتهى القتال».

من جانبه، كتب زيلينسكى فى تغريدة «شكرا للولايات المتحدة للمساهمة فى حماية سيادة دولتنا ووحدة أراضيها» ونشر فيديو ظهر فيه محاطا بحراس مسلحين لدى استقباله بيلوسى والوفد الأمريكى أمام مقر الرئاسة فى كييف. وأكد زيلينسكى أن «الولايات المتحدة هى من الأطراف الداعمة الرئيسية لأوكرانيا فى مواجهة العدوان الروسى».

أ ف ب + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات