جنين تودع الصحفية "أبو عاقلة".. تفاصيل ما جرى في المخيم .. فيديو

تم نشره الأربعاء 11 أيّار / مايو 2022 12:05 مساءً
جنين تودع الصحفية "أبو عاقلة".. تفاصيل ما جرى في المخيم .. فيديو
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة

المدينة نيوز :- شاركت جماهير غفيرة في مخيم جنين، بتشييع الصحفية في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة التي أعدمت برصاص قناص إسرائيلي.

وأعلن في جنين ومخيمها الإضراب العام، وذكرت مصادر محلية أنه سيجرى نقل جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة من مخيم جنين إلى القدس المحتلة مسقط رأسها.

وكشفت مصادر ميدانية من مخيم جنين، تفاصيل تسلسل الأحداث من بدء اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى استشهاد مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية شيرين أبو عاقلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ، عن استشهاد مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة، بعد إصابتها برصاصة في رأسها من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين فجر اليوم.

وعن تفاصيل ما جرى فجر اليوم في مخيم جنين، أكدت مصادر ميدانية من جنين، أن "نحو 10 جيبات عسكرية انطلقت عقب صلاة الفجر (في حدود الرابعة والنصف) من حاجز "الجلمة" العسكري الذي يقع شمال جنين، متجهة نحو المخيم، وقامت قوات الجيش بمحاصرة منزل الشهيد عبدالله الحصري، وهو منزل قيد الإنشاء".

وذكرت المصادر ، أن "قوات الاحتلال استخدمت مكبرات الصوت للنداء على اثنين من أشقاء الشهيد من أجل تسليم أنفسهم، وعقب ذلك وقعت اشتباكات عنيفة جدا مع قوات الاحتلال".

وأوضحت أن "قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم فشلت في اعتقال الشابين، عقب تمكنهم على الأرجح من الانسحاب من المكان".

ولفتت إلى أن "قوات الاحتلال انحشرت داخل المنزل المحاصر، وأصابتها حالة إرباك، حتى إن تعزيزات عسكرية جديدة خرجت من حاجز "الجلمة" نحوها، على إثر الاشتباك في المكان"، مؤكدا أن "قوات الاحتلال قامت بنشر قناصة لها في أماكن عديدة في المنطقة".

وأكدت المصادر، أن "قوات الاحتلال، قامت بعد ذلك باستهداف الصحفيين بشكل مباشر بالرصاص الحي، حيث استهدفت الصحفية شيرين أبو عاقلة والصحفي على السمودي".

وأفادت بأن "قوات الاحتلال قبيل انسحابها من المخيم بقليل من الساعة السابعة صباحا، قامت باعتقال أحد الشبان من سيارته".

وذكر الصحفي المصاب علي السمودي، قوله إنه كان يتواجد برفقة "أبو عاقلة"، ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأممية "أونروا" قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

وأضاف: "قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في ظهره، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس".

 

وتابع السمودي: "المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الاحتلال، ولم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، والاستهداف جرى بشكل متعمد".

عربي21

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”