موسكو : استهداف 28 نقطة ومستودعي ذخيرة في أوكرانيا بصواريخ دقيقة

تم نشره السبت 14 أيّار / مايو 2022 10:29 مساءً
موسكو : استهداف 28 نقطة ومستودعي ذخيرة في أوكرانيا بصواريخ دقيقة
قوات روسية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن حصيلة العمليات القتالية التي أجرتها قواتها اليوم السبت ضمن إطار عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، خلال موجز صحفي بأن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت خلال اليوم بصواريخ عالية الدقة 28 نقاط حصينة لسرايا أوكرانية ومستودعي ذخيرة في محيط مدينة بيتروفسكويه وقرية جوفتنيفويه.

وأشار إلى أن طيران الجيش الروسي قصف 33 تجمعا للعسكريين والآليات القتالية، مقدرا خسائر قوات كييف جراء هذه الضربات بـ"ما يصل 90 قوميا، بالإضافة إلى إعطاب 18 قطعة عتاد".

وقال كوناشينكوف إن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت اليوم ست مراكز قيادة و178 تجمعا للعسكريين والآليات القتالية وثلاثة مخابئ محصنة و28 وحدة مدفعية، منها راجمة صواريخ "سميرتش" قرب مدينة بيريزوفكا في مقاطعة أوديسا.

وذكر الجنرال أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت اليوم ست طائرات مسيرة أوكرانية إحداها فوق جزيرة زمييني في البحر الأسود والأخرى في أجواء مقاطعة خاركوف.

كما أعلن كوناشينكوف عن اعتراض القوات الروسية صاروخا باليستيا أوكرانيّا من طراز "توتشكا أو"وثلاث مقذوفات "سميرتش" في مقاطعة خاركوف.

ودمرت القوات الروسية إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير، وفقا لبيانات وزارة الدفاع، 165 طائرة و125 مروحية و864 طائرة مسيرة و304 منظومات صاروخية للدفاع الجوي و3067 دبابة ومدرعة و372 راجمة صواريخ و1514 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2913 مركبة عسكرية خاصة.

زيلينسكي يوقع قانونا يحظر "الأحزاب المؤيدة لروسيا" في أوكرانيا

وقع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قانونا يوسع إمكانيات حظر الأحزاب السياسية في البلاد بإضافة بند متعلق بالـ"الموقف المؤيد لروسيا".

 

وحسب موقع البرلمان الأوكراني فقد تم إرسال وثيقة تعديل القوانين التشريعية الأوكرانية بشأن حظر الأحزاب السياسية إلى زيلينسكي للتوقيع عليها في 6 مايو. وفي 14 مايو أعيد القانون موقعا من رئيس الجمهورية.

 

وينص القانون على أنه في "حالة حظر نشاط حزب ما بقرار من المحكمة، فإن تكتله في البرلمان سيكون عرضة للحل، ويصبح النواب بدون تكتل. كما ينص قانون الحظر على مصادرة ممتلكات وأصول الأحزاب لصالح الدولة".

في نهاية مارس، أعلن زيلينسكي تعليق أنشطة عدد من الأحزاب المعارضة المزعوم ارتباطها بروسيا خلال فترة الأحكام العرفية.

ميدفيديف: قرارات G7 تدخل في شؤون الصين واستمرار للحرب غير المعلنة ضد روسيا

اعتبر دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن قرارات دول مجموعة السبع تدخلا سافرا في شؤون الصين، واستمرارا للحرب غير المعلنة ضد روسيا.

وقال ميدفيديف في مشور على قناته عبر "تيليغرام" إن "دول مجموعة السبع تدعو الصين إلى عدم مساعدة روسيا في الالتفاف على العقوبات وعدم تزويدها بالمساعدات العسكرية، وهذا يعد استمرار للتدخل المباشر في شؤون الصين وتلميح بإمكانية فرض عقوبات عليها بحال قامت بشيء ما من هذا القبيل".

وعن اعتراف روسيا بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، أشار إلى أن روسيا لا تهتم إذا كانت التغييرات على حدود أوكرانيا تعترف بها دول مجموعة السبع أم لا.

ولفت إلى أن المهم فقط هو رأي الناس الذي يعيشون على هذه الأراضي.

وختم قوله: "لا تنسوا ما حصل في كوسوفو، أيها الأصدقاء الغربيون".

المصدر: RT



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات