بالصور.. ميلان يتوج بالدوري الإيطالي

تم نشره الأحد 22nd أيّار / مايو 2022 09:04 مساءً
بالصور.. ميلان يتوج بالدوري الإيطالي
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- توج ميلان بلقب الدوري الإيطالي عقب فوزه على ساسولو، بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد، باستاد مابي، في منافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

أحرز أوليفيه جيرو الهدفين الأول والثاني بالدقائق 17 و32، وفرانك كيسي بالدقيقة 36.

بهذا الفوز، أنهى ميلان المسابقة بالمركز الأول برصيد 86 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر الذي حل بالمركز الثاني برصيد 84 نقطة، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 50 نقطة بالمركز ال 11.

التهديد الأول في المباراة لصالح ميلان جاء بالدقيقة السابعة بعد ركلة حرة من بعد منتصف الملعب نفذت داخل المنطقة ليقابلها جيرو برأسية ممتازة في المرمى لكن الحارس كونسيلي تألق وأبعدها عن مرماه.  



ومن خطأ من لوبيز في الاحتفاظ بالكرة، حصل تونالي على الكرة أمام المنطقة ليمررها إلى لياو الذي أطلق الكرة باتجاه المرمى لولا فيراري الذي وضع قدمه أمام الكرة لتمر إلى ركنية.

وفي الركنية التي نفذت بالدقيقة الثامنة، كاد الروسونيري أن يطلق الرصاصة الأولى في شباك ساسولو بعدما نفذت داخل المنطقة لتلمس رأس جيرو وترتطم بجسد المدافع كالولو وتمر باتجاه الشباك لولا لوبيز الذي كفر عن خطأه بأفضل طريقة بعدما أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وبعد ثوان قليلة، سنحت فرصة محققة جديدة لميلان الذي شن هجوما ضاريا على مرمى ساسولو، حيث انفرد ساليميريكيرس بالمرمى وأطلق الكرة بالشباك لكن كونسيلي واصل براعته وأنقذ انفراد صريح من أقدام لاعب الروسونيري.

وفي الدقيقة 17، أحرز جيرو الهدف الأول لميلان، بعد خطأ فادح من إيهان مدافع ساسولو، حيث نجح لياو في قطع الكرة من منتصف الملعب لينطلق باتجاه المنطقة ويمر لداخلها ويمرر الكرة إلى جيرو الذي سدد كرة أرضية مرت من بين أقدام المدافع والحارس لتسكن الشباك.



وواصل كونسيلي تألقه وأنقذ فرصة هدف جديد من أقدام تونالي، متوسط ميدان الروسونيري الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، أتبعها ساليميريكيرس بتسديدة من على حدود المنطقة لكن حارس ساسولو كان لها بالمرصاد.

وضاعف لياو النتيجة لميلان في الدقيقة 32، بعد خطأ جديد من فيراري في الاحتفاظ بالكرة لينجح لياو في خطف الكرة والتوغل لداخل المنطقة ويمررها إلى جيرو على طبق من ذهب ليضعها بالشباك.

ساسولو استمر في دفع ثمن الأخطاء الفادحة من لاعبيه، ومن خطأ جديد من لوبيز، حصل لياو على الكرة وتمكن من صناعة الهدف الثالث له ولميلان في اللقاء بالدقيقة 36، لزميله كيسي الذي أطلق تسديدة قوية في الشباك.

وتألق ماينان في أول اختبار على مرماه وحرم ساسولو من فرصة تقليص النتيجة بالدقيقة 43، بعد ركلة حرة قابلها فراتسي برأسية متقنة بالشباك لكن الحارس الفرنسي أبعدها ببراعة.



مع بداية الشوط الثاني، كاد بيراردي أن يقلص النتيجة لساسولو، بعدما استحوذ على الكرة وحاول تسديد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق عارضة ميلان.

وتراجع أداء ميلان تماما في الشوط الثاني، حيث اعتمد الروسونيري على تهدئة اللعب والتمرير بين لاعبيه لقتل المباراة، فيما فشل ساسولو في الرد على ميلان بالشوط الثاني وسط غياب المحاولات على مرمى ماينان.

ودفع ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، بالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 72، ليحل محل أوليفيه جيرو صاحب الهدفين الأول والثاني.

وفي الدقيقة 78، سجل إبراهيموفيتش هدفا رابعا لميلان بعد انفرد لياو من بعد منتصف المرمى ليمرر ويصنع هدف جديد لزلاتان، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على لياو في بداية اللعبة.

وكاد تراوري أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه لساسولو بالدقيقة 87، بعدما أطلق تسديدة لم يتمكن الحارس ماينان من فعل شئ لها، لترتطم بالعارضة وتمنع هدفا لساسولو.




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات