مواجهة بين شاب فلسطيني ومسؤول إسرائيلي في القدس المحتلة .. بالفيديو

تم نشره الثلاثاء 24 أيّار / مايو 2022 11:29 مساءً
مواجهة بين شاب فلسطيني ومسؤول إسرائيلي في القدس المحتلة .. بالفيديو
مواجهة بين شاب فلسطيني ومسؤول إسرائيلي

المدينة نيوز :- نشرت هيئة البث الإسرائيلية مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء، قالت إنه لمواجهة بين نائب رئيس بلدية القدس المحتلة أرييه كينغ مع شاب فلسطيني بالقرب من “باب الساهرة”.

وقالت وسائل إعلام محلية إن شابا فلسطينيا حاول مساء الثلاثاء، انتزاع علمين إسرائيليين من يد نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس.

وقال أرييه كينغ لموقع (0404) الإسرائيلي إنه “بالإضافة إلى انتزاع العلم، ألقى فلسطينيون الحجارة وسكبوا الماء عليه وعلى عضو المجلس جوناثان يوسف”، مضيفًا أنه قدّم بلاغا للشرطة ضد الشاب الفلسطيني.

وفي وقت سابق أعلن كينغ اعتزامه توزيع أعلام الاحتلال في محيط البلدة القديمة؛ رداً على التهديدات الفلسطينية بعدم السماح لـ”مسيرة الأعلام” الاستفزازية بالمرور من باب العامود في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الوكالة بأن “المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته”.

وأشارت (وفا) إلى أن “جماعات الهيكل دعت إلى اقتحام جماعي للأقصى، احتفالا بذكرى احتلال شرقي القدس، ورفع الأعلام في باحاته، وأداء طقوسهم  التلمودية”.

حماس تحذر

وحذر رئيس حركة حماس إسماعيل هنية من تنظيم “مسيرة الأعلام” المقررة الأسبوع المقبل بمشاركة قوميين يهود في المسجد الأقصى، مشددًا على مواجهتها بـ”كل الإمكانيات”.

وقال هنية في كلمة خلال مؤتمر أقامته الحركة في غزة بمناسبة الذكرى الأولى للعدوان الأخير على القطاع “هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم”.

وخلال الأسابيع الماضية، ساد توتر شديد في القدس إثر اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى، واندلاع مواجهات بسببها، ما خلف إصابات واعتقالات بين الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل


مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي